عادي

أرقام صادمة للبرازيلي لوكاس براجا صفقة الأهلي المصري المرتقبة

18:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعداد – محمد ثروت
كشفت تقارير صحفية برتغالية أن النادي الأهلي المصري يسعى إلى التعاقد مع لوكاس براجا، مهاجم نادي سانتوس البرازيلي، خلال سوق الانتقالات الصيفية، التي تبدأ في مصر مع نهاية الموسم الكروي في أغسطس الجاري.
وأشارت التقارير إلى أن إدارة الأهلي ترغب في دفع 4 ملايين دولار مقابل الحصول على خدمات كارلوس براجا، البالغ من العمر 25 عاماً، بحسب تأكيدات رئيس نادي سانتوس أندريس رويدا.
وبحسب مصادر مطلعة في النادي البرازيلي، فإن مسؤولي سانتوس يرفضون التفريط في كارلوس براجا بأقل من 10 ملايين دولار.
ويجيد كارلوس براجا اللعب في 3 مراكز هجومية، وهي المهاجم الصريح، والجناح الأيمن والأيسر أيضاً، إلا أن قيمته التسويقية لا تتجاوز مليوني دولار، بحسب تقديرات موقع «ترانسفر ماركت» العالمي المتخصص في إحصاءات وأسعار اللاعبين على مستوى العالم.
إلا أن الموقع كشف إحصاءات صادمة للمهاجم البرازيلي، حيث أشار إلى أنه لعب طوال مشواره الاحترافي 171مباراة، أحرز خلالها 14 هدفاً فقط وصنع 12 أخرى.
وخلال آخر مواسم اللاعب برفقة ناديه سانتوس، شارك لوكاس براجا في 44 مباراة، أحرز خلالها هدفين فقط، وصنع هدفاً واحداً.
ويعاني الأهلي المصري من عدم وجود مهاجم هداف في صفوف الفريق، ما تسبب في خسارة لقب دوري أبطال إفريقيا، واقترابه من خسارة بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الثاني على التوالي، لصالح الزمالك، حامل اللقب، والذي يحتاج إلى 6 نقاط فقط من 4 مباريات كي يتوّج رسمياً بالبطولة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"