عادي

تطلب من عصابة خطف آسيوي لسد دين

19:42 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم دبي

دبي: محمد ياسين

استعانت سيدة آسيوية بعصابة من إحدى دول أوروبا الشرقية لخطف آخر من جنسيتها لرفضه سداد أموال اقترضها منها، فقبض على العصابة أثناء احتجاز أفرادها الآسيوي وسرقته بالإكراه، ودانتهم محكمة أول درجة في دبي وقضت بسجن العصابة حضورياً والآسيوية غيابياً 3 سنوات وتغريمهم بالتضامن 29800 درهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء العقوبة، وخففت محكمة الاستئناف مدة السجن من 3 سنوات إلى الحبس 6 أشهر وتأييد الغرامة والإبعاد.

تعود تفاصيل القضية إلى شهر نوفمبر الماضي حين تقدم آسيوي ببلاغ يفيد بتعرض شقيقه إلى الخطف أثناء ترجلهما سوياً قرب سكنهما في المدينة العالمية في دبي، وحسب إفادة المبلغ فإنه فوجئ بثلاثة أشخاص يباغتون شقيقه ويجبرونه على ركوب مركبة ويتحركون بشكل سريع إلى مكان غير معلوم.

وتابع المبلغ في التحقيقات أنه حاول الاتصال بشقيقه على الهاتف إلا أن الأخير لم يجب وبعد دقائق ورده اتصال من شقيقه يطلب منه تحويل 17 ألف درهم، فتم إبلاغ الشرطة.

وحسب إفادة شرطي في التحقيقات فإن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وقام بتفريغ الكاميرات في مكان الجريمة وتوصل إلى لوحة أرقام المركبة التي استخدمتها العصابة وخط سيرها فتم القبض على أفراد العصابة وتبين احتجازهم الآسيوي وتقييد يديه داخل المركبة في ساحة رملية بمنطقة الجداف في دبي.

وأفاد المجني عليه في التحقيقات بأنه تعرض للخطف من قبل المشتبه فيهم في ساعات الصباح الأولى يوم الواقعة حين كان يترجل بصحبة شقيقه قرب سكنهما في منطقة المدينة العالمية في دبي، حيث باغتهما المشتبه فيهم من الخلف وقاموا بشل حركته وقيدوه بشريط لاصق ومن ثم اعتدوا عليه بالضرب على رأسه وأرغموه على الصعود لمركبة كانت متوقفة قريباً منهم.

وتابع أنه حاول الاستنجاد بالمارة ولكن دون جدوى، وأثناء تواجده في المركبة برفقة المتهمين قاموا بالاعتداء عليه كما قاموا بتغطية وجهه بواسطة قميصه الذي كان يرتديه، وطلب أحدهم 17 ألف درهم لتركه، وقام آخر بالاستيلاء على هاتفه والاتصال بشقيقه من أجل جلب المبلغ المطلوب، كما قاموا بسرقة 16 ألف درهم وساعة ثمينة وخاتم ذهب وبطاقات مصرفية.

وفي التحقيقات أقر المشتبه فيهم أن سيدة آسيوية «هاربة» طلبت منهم خطف المجني عليه بدعوى أن علاقة عمل وتجارة تربطهما واستأجرت مركبة واتفقت معهم على مبلغ نظير مساعدتها في الحصول على مبالغ مالية يدين بها المجني عليه، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"