عادي
الإمارات في المركز الـ 14 بـ10 ميداليات

ختام ألعاب التضامن الإسلامي اليوم

00:14 صباحا
قراءة دقيقتين
جانب من منافسات المبارزة (تصوير: كامل عبدالله)

قونية: أحمد جمال الدين

ودع منتخب الإمارات الوطني للمبارزة منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة التي تستضيفها مدينة قونية التركية وتختتم اليوم الخميس.

وأنهى منتخبنا الوطني للمبارزة مشواره في الدورة بمسابقة الفرق للايبيه بعد خسارته من نظيره الأذري بنتيجة ( 45 - 33 ) بمشاركة الثلاثي خليفة الزرعوني، وعبدالله الحمادي، ومحمد المازمي.

واحتلت بعثة الإمارات في الدورة المركز ال14 برصيد 10 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات وفضيتين و 5 ميداليات برونزية، جاءت عن طريق 3 رياضات هي الدراجات والجودو والقوس السهم لأصحاب الهمم.

ويختتم منتخبنا الوطني للكاراتيه مشاركتنا بالدورة عن طريق الرباعي: مروان المازمي، ويوسف فريدوني، وعبدالغني محمد بمسابقة الكاتا الجماعي، فيما تخوض فاطمة سالم مسابقة وزن 68 كغ كوميتيه.

كما اختتم منتخبنا الوطني للسباحة مشاركته في الدورة ب 3 سباقات مختلفة، اذ حققت مها الشحي ومهرة الشحي 29.95 ثانية و 29.83 ثانية على الترتيب في سباق 50 متراً حرة، فيما سجل سالم ثابت وسعيد فرج 26.22 ثانية و 27.96 ثانية على الترتيب بسباق 50 متراً فراشة، كما سجلت كل من مها الشحي وميرة الشحي 5:08.41 ثانية و 5:14.44 ثانية على الترتيب بسباق 400 متر حرة.

وأكد مروان الحتاوي مدرب منتخبنا الوطني للسباحة أهمية خوض المحافل والاستحقاقات الكبرى لجميع الرياضيين، لاسيما إن كانوا في مرحلة عمرية مبكرة وقال: سعيد بتجربة جميع السبّاحين والسبّاحات في خوض غمار دورة ألعاب التضامن الإسلامي في ظل وجود العديد من أبطال العرب وأبطال العالم، وهي فرصة ومحطة قوية للاستعداد خلال المرحلة المقبلة.

وخرج منتخبنا الوطني للقوس والسهم من منافسات الفرق فئة مختلط ومنافسات الزوجي بعد إنهاء مسابقتي الفردي للرجال والسيدات. وأوضحت عائشة جاسم آل علي لاعبة منتخبنا الوطني للقوس والسهم أن الأرقام التي تحققت خلال جميع مسابقات القوس والسهم سواءً الفردي أو الفرق والزوجي تعكس مدى قوة الحدث حيث تتعدد أوجه الاستفادة منه.

وعلى صعيد منافسات اليوم الأول للكاراتيه خسر لاعب منتخبنا الوطني مروان المازمي بمنافسات فردي الكاتا محققاً المركز الخامس في المسابقة التي شهدت مشاركة العديد من أبطال العالم، فيما فازت حوراء العجمي بمنافسات وزن 50 كجم بالمباراة الأولى ضد الأذرية عزيزوفا إنجي، قبل أن تخسر أمام بطلة العالم التركية سيراب اوزيلك.

وفاز محمد جاسم الأنصاري في المباراة الأولى لوزن 75 كجم بمسابقة الكوميتيه على لاعب تشاد قبل أن يخسر أمام الأردني حسن مصاروة، كما خسر أحمد سالم من المغربي سعيد أوباية بوزن 67 كجم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"