عادي

«سيتي بنك» تتوقع ارتفاع التضخم في بريطانيا إلى 21%

19:58 مساء
قراءة دقيقتين

يتوقع خبراء الاقتصاد في مجموعة «سيتي بنك» أن يتجاوز التضخم في المملكة المتحدة 18% في يناير مع الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة. وفي مذكرة بحثية، قام العملاق المصرفي الأمريكي بتحديث توقعاته لمؤشر أسعار المستهلك ومؤشر أسعار التجزئة إلى 18% و21% على التوالي في الربع الأول من عام 2023. ويستند هذا إلى افتراض تطبيق تعويضات بقيمة 300 جنيه استرليني على فواتير الطاقة المنزلية من أكتوبر المقبل وحتى عام 2024.

وستعلن شركة الطاقة البريطانية «أوف جيم» هذا الأسبوع عن حجم الزيادة التالية في أسعار الطاقة، وتتوقع «سيتي» ارتفاع الفاتورة إلى 3717 جنيها إسترلينيا سنويا (4389 دولارا) من 1971 جنيها إسترلينيا حاليا للأسرة المتوسطة.

الاقتصاد البريطاني

وكشفت بيانات إحصائية جديدة أن الاقتصاد البريطاني شهد أكبر انخفاض في النمو منذ ثلاثة قرون في عام 2020، وفقاً لإحصاءات جديدة تسلط الضوء على الضرر الاقتصادي المدمر الذي أحدثته جائحة كوفيد ـ 19. وفي تنقيحات الكتاب الأزرق السنوية التي صدرت، الاثنين، قال مكتب الإحصاءات الوطنية إن الاقتصاد انكمش بنسبة 11%، بدلاً من 9.3%، كما كان مقدراً في السابق.

وهذا يجعله أسوأ انخفاض منذ الصقيع العظيم عام 1709. وبلغ الانخفاض في الربع الثاني من عام 2020، في ذروة إغلاق كوفيد ـ 19 الأول والأكثر كثافة، 21% من 19.4% سابقاً.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية إن المراجعات كانت «أساساً لأن لدينا بيانات أكثر ثراء من استطلاعاتنا السنوية، وبيانات إدارية معيّنة، لذلك نحن الآن قادرون على قياس التكاليف التي تتكبدها الشركات (الاستهلاك الوسيط) مباشرة، ويمكننا تعديل الأسعار (الانكماش) ​​بعيداً عن مزيد من التفاصيل». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rcz4vefh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"