عادي
خلال جلسة حوارية في دبي

"عمل الإمارات للبيئة"تستعرض أفضل تقنيات صناعة التعبئة والتغليف

21:14 مساء
قراءة دقيقتين
مجموعة عمل الإمارات للبيئة تستعرض أفضل تقنيات صناعة التعبئة والتغليف 2

استعرضت مجموعة عمل الإمارات للبيئة، أفضل تقنيات صناعة التعبئة والتغليف في الجلسة الحوارية التي أقيمت، أمس الاثنين، تحت عنوان «الدورة المتكاملة لقطاع التعبئة والتغليف» في فندق شيراتون مول الإمارات بدبي، ألقت خلالها الضوء على الجهود المبذولة، لتطبيق التقنيات، وأفضل الابتكارات في صناعة التعبئة والتغليف نحو إجراءات مستدامة.

وقالت حبيبة المرعشي عضو مؤسس ورئيسة المجموعة - في كلمتها الافتتاحية للجلسة - "في عالم الأنثروبوسفير الحالي الذي يهيمن على عالم الاقتصاد المتسارع، ووسط دورة الإنتاج، والتخلص السريع وبشكل استثنائي في سلسلة التوريد، تجاوز حجم نفايات البلاستيك على الأرض مقياس أي نفايات مادية معروفة".

وأشارت المرعشي، في هذا الصدد، إلى دراسة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، أظهرت أن متوسط إنتاج البلاستيك العالمي، يبلغ الآن أكثر من 400 مليون طن متري سنوياً، وهي زيادة مذهلة مقارنة ب 1.5 مليون طن متري في عام 1950 فيما يقدر حالياً أن 8 - 12 مليون طن من البلاستيك تتسرب إلى البحار، بينما توجد النفايات البلاستيكية في أحشاء أكثر من 90% من الطيور البحرية في العالم، وفي أكثر من نصف السلاحف البحرية، كما أنها تخنق الحيتان أيضاً بحسب «ناشيونال جيوغرافيك».

وأكدت أن تطوير اقتصاد بلاستيكي دائري، والحد من التلوث البلاستيكي، يتطلبان إجراءات متعددة المستويات من قبل مختلف أصحاب المصلحة، وقالت: إن بناء مبادرة منسقة وتعاونية تشمل جميع أصحاب المصلحة المعنيين بما يشمل منتجي التعبئة والتغليف وشركات الأغذية والتعبئة والتغليف وتجار التجزئة والمستهلكين، هو حاجة الساعة.

وعبرت عن أملها في التمكن من دعم السياسات التي توفر أساساً للعمل القائم على الأدلة، لتحفيز الحلول المبتكرة والدائرية عبر دورة حياة منتجات التعبئة والتغليف من المصدر وحتى آخر مرحلة.

عقدت الجلسة بالاشتراك مع الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، وبدعم من منظمة التغليف العالمية ومجلس الإمارات للأبنية الخضراء ومجلس صناعات الطاقة النظيفة ومجلس الأعمال السويسري.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2twzvd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"