عادي

حسام السيد يتطلع للنجاح في مهمته الثانية مع منتخب سوريا

19:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم، تعاقده مع المدرب المحلي حسام السيد، لقيادة المنتخب الوطني الأول، خلفاً لغسان معتوق المنتقل لتدريب نادي الرفاع الشرقي البحريني.

وسبق للسيد(50 عاماً) قيادة منتخب سوريا للقب بطولة غرب آسيا 2012، وقاد منتخب سوريا الأولمبي ومنتخب الشباب للتأهل إلى النهائيات الآسيوية.

وفي سجله العديد من الألقاب، أبرزها الفوز بلقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مرتين مع نادي القوة الجوية العراقي ولقب بطولة العالم العسكرية.

كما درب أندية الكويت والعربي الكويتي وظفار العماني والفيصلي الأردني والميناء العراقي والوحدة السوري.

وأكد السيد حرصه على تحقيق هوية للمنتخب والاستفادة من المباريات الودية لتحسين التصنيف الدولي والاستفادة منه قبل قرعة نهائيات كأس آسيا.

وعن الفارق بين مهمته في تدريب المنتخب بين الفترتين الأولى والثانية، قال السيد «في الفترة الماضية كان معظم لاعبي المنتخب من المحليين المتوفرين. احترفوا بعدها أمثال عمر السومة وعمر خربين ومحمود مواس ومؤيد عجان وخالد مبيض وغيرهم، أما الآن فالجيل الجديد من اللاعبين ليس بين يديك وأعني هنا المحترفين في الخارج... عموماً لكل مرحلة خصوصيتها في طريقة العمل».

وأشار السيّد إلى أنه سيتواصل مع بعض اللاعبين السوريين المحترفين في الخارج ممن لم يمثلوا المنتخب من قبل، وقال «اتابع عدداً من اللاعبين المحترفين الذين يمكن الاستفادة منهم وفق دراسة وإحصائيات عنهم وستتم دعوتهم في حال جاهزية أمورهم الإدارية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrykxm4b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"