عادي

ارتفاع مخيب للآمال للإنفاق الاستهلاكي الأمريكي في يوليو

20:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
FILE PHOTO Shoppers browse in a supermarket while wearing masks to help slow the spread of coronavirus disease (COVID-19) in north St. Louis, Missouri, U.S. April 4, 2020. REUTERS/Lawrence Bryant/File Photo

ارتفع الإنفاق الاستهلاكي في الولايات المتحدة بشكل طفيف في يوليو/ تموز، في حين تراجع التضخم بشكل كبير، ما قد يعطي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مجالاً لتقليص زياداته الكبرى في أسعار الفائدة.

وقالت وزارة التجارة، الجمعة، إن الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة، ارتفع 0.1% الشهر الماضي. وجرى تعديل بيانات يونيو/ حزيران بالنقصان بشكل طفيف لتظهر ارتفاع المصروفات 1% بدلا من 1.1%، كما ورد سابقاً. وكان خبراء اقتصاد توقعوا ارتفاع الإنفاق الاستهلاكي 0.4%.

وساعدت الوتيرة المعتدلة للإنفاق الاستهلاكي في الربع الثاني على تخفيف العبء عن الاقتصاد من التباطؤ الحاد من تراكم المخزون الناجم عن اختناقات سلاسل الإمدادات، بينما انكمش الناتج المحلي الإجمالي بمعدل سنوي 0.6% في الربع الثاني بعد انكماشه 1.6% في الربع الأول.

ومع ذلك، فإن الاقتصاد ليس في حالة ركود. وعند القياس من حيث الدخل، نما الاقتصاد بوتيرة 1.4% متباطئاً من معدل 1.8% في الربع من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار، حسبما ذكرت الحكومة الخميس. (رويترز)

https://tinyurl.com/42kz9wnb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"