عادي

«زايد الإنسانية» تبحث التعاون مع النيجر

19:37 مساء
قراءة دقيقتين
a1

أبوظبي: «الخليج»

استقبل الدكتور إبراهيم الزعابي مدير إدارة البرامج والمشاريع بمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية في مقر المؤسسة، حميدو وانكوي سابو، ممثلاً عن لاون ماغجي، وزير العمل الإنساني في جمهورية النيجر الصديقة، على رأس وفد رفيع المستوى من ممثلي المنظمات الإنسانية بالنيجر.

واستعرض الجانبان جهود التعاون بين المؤسسة وجمهورية النيجر، حيث رحب الزعابي بالوفد الزائر باسم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وباسم أخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس، وبالنيابة عن حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام المؤسسة.

واستعرض الزعابي مشاريع وبرامج المؤسسة داخل الدولة وخارجها، مبيناً دورها الإنساني في 188 دولة بالقارات الخمس دون تمييز عرقي أو ديني أو مناطقي.

من جانبه رفع ممثل الوزارة النيجري أسمى آيات الشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الإنسانية بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كما أثنى على دور المؤسسة في مساعدة بلاده بعدد من البرامج والمشاريع ومنها مشروع السكن الطلابي في الجامعة الإنسانية بالنيجر حيث بلغت تكلفتها مليوناً و 700 ألف دولار أمريكي، ومشروع حفر الآبار في المناطق التي ضربها الجفاف واشتدت حاجتها للمياه، وكذلك عملت على إقامة مشاريع وبرامج موسمية مثل برنامج زايد للحج، وبرامج إفطار صائم وغيرها من المساعدات بمبلغ قدره حوالي 8 ملايين درهم إماراتي.

وأكد الدكتورالزعابي أنه بفضل ريع وقف القائد المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه، فإن المؤسسة تواصل دورها الخيري والإنساني وتعمل على إعداد الدراسات داخلياً وخارجياً لوضع خططها الاستراتيجية وفق القيم الإنسانية النبيلة التي تنتهجها دولة الامارات.

من جانبه أعرب رئيس الوفد النيجري عن امتنانه للمؤسسة لحفاوة التكريم وحسن الاستقبال، داعياً بالرحمة والمغفرة لصاحب اليد البيضاء المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/taf3768n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"