عادي
لقاء تعريفي للحجّاج يوم 11 يونيو

«زايد الإنسانية» تنهي فرز طلبات المتقدمين لأداء فريضة الحج

15:33 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: ميثاء الكتبي

أنهت «مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية»، فرز طلبات المواطنين المتقدمين لأداء فريضة الحج هذا العام، عبر برنامجها السنوي، حيث راعت اشتراطات وأولويات عدة في عملية الفرز الإلكتروني، أهمها إعطاء الأولوية لكبار المواطنين، من ذوي الدخل المحدود الذين لم يسبق لهم أداء الفريضة، ومن يرافقهم من أزواجهم وأبنائهم.

وذكرت المؤسسة خلال مؤتمر صحفي عقد الإثنين 5 يونيو، في مقرها في أبوظبي، أنها حوّلت الذين وقع عليهم الاختيار للحج هذا الموسم، إلى حملات الحج المعتمدة، ليتسنّى لهم استكمال إجراءات التسجيل، والسفر إلى الأراضي المقدسة.

1
الدكتور محمد عتيق الفلاحي

وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي، المدير العام للمؤسسة: إن المؤسسة أنهت فرز طلبات المواطنين التي تلقتها لتختار 600 تنطبق عليهم الشروط التي وضعتها لأداء الفريضة من داخل الدولة. وبرنامج الحج الذي تنفذه المؤسسة يحظى بدعم كبير من القيادة الرشيدة، وبمتابعة حثيثة من سموّ الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء المؤسسة.

وأشار إلى أن المؤسسة تسير على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في إيفاد الراغبين في تأدية مناسك الحج، لعدم قدرتهم على دفع كلفها، حيث تراعي الأولويات في اختيار الأعداد المقبولة المستوفية للشروط. موضحاً تنظيم لقاء تعريفي للذين وافقت المؤسسة على طلباتهم، لتوعيتهم وشرح مراحل السفر، وأهم المستلزمات التي يحتاج إليها الحاج، لتقديم أفضل الخدمات للحجاج.

وأكد الدكتور إبراهيم الزعابي، مدير إدارة المشاريع والبرامج في المؤسسة، أن عملية فرز الطلبات، تمت إلكترونياً، حيث تم الفرز وفق الأولويات التي وضعت مسبقاً، وأن فريقاً إدارياً من المؤسسة يتولى مهام التنسيق مع الحجاج وحملات الحج، والقيام على راحتهم بتوفير الإرشادات المطلوبة.

واستعرض الخطة الزمنية لبرنامج زايد للحج، حيث ستنظّم لقاءات تعريفية للحجاج بحضور وعّاظ رخصتهم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، لتعريف الحجاج بالمناسك والإجابة عن استفساراتهم، فضلاً عن حضور ممثلي حملات الحج في يوم 11 يونيو، على أن تنطلق أفواج البرنامج إلى المملكة العربية السعودية في 23 يونيو 2023.

ويعدّ البرنامج من البرامج الرئيسة في المؤسسة حيث يقدم منحاً لمحدودي الدخل لأداء الفريضة، عن طريق إرسال ألف حاج إلى الأراضي المقدسة 600 مواطن من داخل الدولة و 400 من الخارج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32rfpakf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"