عادي

القوات الصومالية والإفريقية تنفذ عمليات عسكرية قرب مقديشو

18:53 مساء
قراءة دقيقتين
نفذ الجيش الصومالي وقوات بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال «أتميص» عمليات في قرى تابعة لبلدة «جنالي» في إقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة مقديشو، فيما وصف بيان صدر عن الرئاسة الصومالية الاجتماعات التي عقدها الرئيس،حسن شيخ محمود والوفد المرافق له مع قيادة ولاية بونتلاند خلال الأيام الثلاثة الماضية بالناجحة.
وأشار مسؤول في الجيش إلى أن القوات المتحالفة تمكنت من إلحاق هزيمة بالمسلحين، وأحرقت زورقاً كانت حركة الشباب تستخدمه لمضايقة الناس على ضفتي النهر.
وأكد الضابط علي مهدي بيرديدي،الذي قاد العملية، لوسائل الإعلام الرسمية أنهم نجحوا خلال العملية في إزالة الألغام الأرضية التي زرعها المقاتلون على الطريق.
من جهة أخرى، وصف بيان صدر من الرئاسة الصومالية الاجتماعات التي عقدها الرئيس، حسن شيخ محمود والوفد المرافق له مع قيادة ولاية بونتلاند خلال الأيام الثلاثة الماضية بالناجحة.
وأشار البيان إلى مناقشة الظروف التي تشهدها البلاد وتعزيز التعاون بين الحكومة الفيدرالية والحكومات الإقليمية وتفعيل الحرب على حركة الشباب، وتحقيق تصالح الصومال مع نفسه ومع العالم.
وذكر البيان أن «الرئيس حسن شيخ محمود يعطي الأولوية للتشاور مع مجتمع بونتلاند، وخاصة المثقفين والشيوخ والأعيان ورجال الأعمال والشباب والنساء وعلماء الدين، للاستماع إلى نصائحهم ودورهم في تقوية الدولة».
ولكن لم تعلق ولاية بونتلاند على نتائج لقاءات الرئيس حسن شيخ محمد مع قادة بونتلاند، وأشارت فقط إلى أن رئيس الولاية سعيد عبد الله دني أقام مأدبة عشاء على شرف الرئيس والوفد المرافق له، وأوضحت أن نائبه أحمد علمي كراش ومسؤولين آخرين من بونتلاند شاركوا في المناسبة.(وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v5h8tu8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"