عادي

شعوذة لتقييد حركة مبابي..تعرف إلى القصة الكاملة لابتزاز بوجبا من قبل شقيقه

10:48 صباحا
قراءة 3 دقائق
متابعة: ضمياء فالح
كشف تقرير عن التفاصيل الكاملة والمعلومات التي قدمها النجم الفرنسي بول بوجبا (29 عاماً) للسلطات الفرنسية، وقال إن عصابة مكونة من شقيقه الأكبر ماتياس وأصدقائه تبتزه منذ أربعة أشهر وإنها استدرجته لشقة في ضاحية لايني سور مارن حيث نشأ بوجبا بالقرب من العاصمة باريس أواخر مارس/ آذار الماضي، وأسرته كرهينة تحت تهديد رشاشات حقيقية وطلبت 13 مليون يورو منه نظير «خدمات حمايته» على مدى الـ13 عاماً الماضية.
لكن وفقاً لمصدرين مقربين من آل بوجبا يتعلق مبلغ الـ13 مليون يورو بشرط عدم نشر ماتياس وأصدقائه أشرطة فيديو تسيء لسمعة بول ومنها شريط يتعلق باستدعاء مشعوذ لعمل سحر يقيد أداء مبابي مهاجم فرنسا وسان جيرمان.
وقال الرجلان المسلحان لبوجبا، نجم يوفنتوس الإيطالي حالياً، إنهما وفرا له الحماية بشكل سري في المرتين التي لعب فيهما في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنه لا يساعدهما مالياً منذ أصبح لاعباً محترفاً.
وقال مصدر مقرب من القضية إن الاتهامات وجهت لماتياس وأصدقائه منذ الطفولة، وذلك بعد شريط فيديو نشره ماتياس على تويتر مساء السبت قال فيه إنه سيكشف معلومات خطيرة عن شقيقه وأضاف: «أيها الشعب الفرنسي والإنجليزي والإيطالي والإسباني، بكلمة أخرى أيها العالم، وأيضاً مشجعو شقيقي ومنتخب فرنسا وفريق يوفنتوس وزملاء شقيقي ورعاته أنتم تستحقون معرفة بعض الأمور كي تعرفوا إن كان يستحق الإعجاب والاحترام والحب، وإن كان يستحق تمثيل فرنسا في المونديال واللعب أساسياً في اليوفنتوس وإن كان شخصاً يستحق الثقة».
قنبلة
ووجه ماتياس أيضاً اتهامات لوكيلة أعمال بوجبا رافائيللا بيمينتا التي تولت تمثيله بعد رحيل وكيل أعماله السابق مينو رايولا في إبريل، وشكك في مصداقيتها واحترافيتها وإخلاصها، ثم ختم حديثه بالكلام عن كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان وقال إن لديه «أموراً مهمة جداً» عنه، وأضاف:«ستكون هناك معلومات والكثير من الشهادات لتأكيد ما أقوله، كل ما سأقوله سيحدث قنبلة والكثير من الضجيج. شقيقي الصغير يظهر أخيراً وجهه الحقيقي».
محاولة ابتزاز
في مساء الأحد نشر ماتياس شريط فيديو قال فيه: «بول، أنت فعلاً تريد أن تخرسني تماماً وترسلني إلى السجن، شككت في أنك ستفعل هذا وأصبح حقيقة. الحقائق كما أرويها حصلت وليس كما تقول».
وقال مصدر قضائي: «السلطات الفرنسية فتحت الأحد تحقيقاً في وجود محاولة ابتزاز من عصابة منظمة، التحقيقات من مكتب الادعاء وقسم الشرطة لمكافحة الجرائم المنظمة تشير لوقوع بوجبا في فخ من قبل أصدقاء طفولة واثنين من أفراد العصابة كانا ملثمين ومسلحين بالرشاش».
التهديدات لبوجبا وفق التقرير بدأت في إبريل عندما كان اللاعب في مانشستر ثم لاحقاً في ضواحي مدينة تورينو الإيطالية بعد انتقاله بعقد إعارة لليوفنتوس، وقال بوجبا للشرطة الفرنسية إنه كان دوماً مقرباً من أصدقاء طفولته وساعدهم مالياً عندما يحتاجون، لكنه في يناير الماضي طرد واحداً منهم من منزله في مانشستر بعد اكتشافه أنه استخدم بطاقته البنكية لسرقة 200 ألف يورو من حسابه.
المحامية يو موريبا، والدة الأشقاء الثلاثة بول وماتياس وفلورنتان التي قادت العائلة من الفقر للشهرة، دافعت عن بول وأصدرت مع بيمينتا، وكيلة أعمال بول، بياناً قالتا فيه: «تصريحات ماتياس بوجبا على مواقع التواصل للأسف ليست مفاجئة، جاءت بعد تهديدات وابتزاز من عصابة منظمة ضد بول».
ولد ماتياس في 1990 وانضم لنادي سلتا فيجو الإسباني مع شقيقه فلورنتان ثم لعبا معاً في منتخب غينيا منذ 2013 كما لعب في فرق إنجليزية مثل ريكسهام وكرو وكراولي تاون وفي فريق سبارتا روتردام الهولندي وفي موسم 2021-2022 كان يلعب في فريق بيلفور المنافس بالدرجة الثانية بالدوري الوطني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymh6hrb3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"