عادي

«عباية رالي» يزين شوارع أبوظبي

19:22 مساء
الصورة
الصورة

ضمت النسخة الثانية من «عباية رالي»، موكب السيارات الاستعراضي النسائي للاحتفاء بتمكين المرأة، 100 سيارة قادتها نساء ارتدين «عبايات» على حلبة مرسى ياس في أبوظبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية.

وسلط «عباية رالي» الذي تنظمه شركة «أوربت للفعاليات والترويج»، بدعم من مؤسسة الإمارات لرياضة السيارات (EMSO)، الضوء على أهمية العباية؛ كونها تجسد العادات والتقاليد والثقافة التي تفخر بها المرأة الإماراتية وتعكس هويتها الخاصة. واختتم الموكب الاستعراضي في فندق شاطئ الراحة في أبوظبي.

وشارك في الحدث الشيخ عبيد بن سهيل آل مكتوم، وجاسلين كوينتانا سفيرة جمهورية الفلبين لدى الإمارات، ومارلين كوينتانا رئيس شركة «فيلباك، ويوفهينيا يمشينيتسكا، قرينة سفير أوكرانيا لدى الإمارات، ومارينا فيديانينا، قرينة الملحق الثقافي للسفارة الأوكرانية. كما شاركت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ومركز النقل المتكامل في فعاليات الرالي.

وحصلت قرابة 30 من السيدات الإماراتيات اللاتي حققن إنجازات ضمن مختلف المجالات على جوائز تكريماً لإنجازاتهن، وذلك خلال حفل أُقيم بفندق شاطئ الراحة، كما تم تكريم 10 ضابطات متميزات في شرطة أبوظبي لتفانيهن وإخلاصهن في مجالات عملهن.

وقالت براغنا فايا، العضو المنتدب لشركة «أوربت للفعاليات والترويج»، الجهة المنظمة للحدث: «كامرأة عاشت معظم حياتها هنا في دولة الإمارات، فلطالما رغبت في ابتكار مفهوم يشكل مصدر إلهام ويوحّد ويحتفي بإنجازات المرأة بطريقة ممتعة لا تُنسى. ونحن سعداء بالتطور الذي وصل إليه عباية رالي حتى هذه اللحظة».

وقال خالد الشميلي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات: «كمؤسسة، تلتزم شركة الإمارات لتعليم قيادة السيارات بالعمل وفق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة للبلاد، بهدف تمكين السيدات من خلال منحهن الفرصة للمساهمة بفاعلية في التنمية. ولم تعد المرأة الإماراتية تشكّل نصف المجتمع فحسب، وإنما أثبتت أيضاً كفاءتها في تحقيق الإنجازات ومكانتها كعنصر أساسي في بناء المجتمع وتعزيز نهضته».

واستضاف الحدث أيضاً جلسة نقاشية بعنوان «تمكين السيدات: الريادة والرؤية وتمكين التغيير من أجل مستقبل مستدام»، ضمت نخبة من المتحدثات من بينهن الدكتورة سعاد الشامسي، والدكتورة المهندسة ولاء الشحي، ومنى سليمان، وفهيمة فلكناز.