عادي

بعد وفاته.. مقولة جورباتشوف عن الأمير سعود الفيصل تغزو وسائل التواصل

16:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

متابعات - الخليج
تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان وفاة الرئيس السوفييتي السابق ميخائيل جورباتشوف، آخر رئيس للاتحاد السوفييتي قبل تفككه، في ظل التعليقات الصادرة عن مسؤولين عرب بارزين، والتي أعيد تداولها بعد وفاته.
وبحسب موقع شبكة التلفزيون الإخبارية الأمريكية «سي إن إن»، فإن أبرز التصريحات التي قالها جورباتشوف عن مسؤول عربي، كانت ما ذكره حول الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي الراحل؛ حيث قال عنه: «لو كان لدي رجل كسعود الفيصل ما تفكك الاتحاد السوفييتي».
وكان سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، قد ذكر مقولة جورباتشوف في مقال بصحيفة الشرق الأوسط عام 2015، عن الأمير سعود الفيصل؛ حيث أشار إلى أن ميخائيل جورباتشوف قال إنه «لو كان لدي رجل كسعود الفيصل ما تفكك الاتحاد السوفييتي».
وأضاف: «فمن يعرف الأمير سعود يدرك ذكاءه الفائق ودهاءه الذي يجعل الجالسين حول الطاولة يريدونه أن يقول المزيد إلا أنه كان يكتفي بالكلام المفيد والمباشر، وكان دائماً ينظر إلى الأمور بمنظار مختلف؛ حيث يستطيع أن يربط الأحداث بتحليل مدهش ويتخذ قرارات قد تبدو لمن معه أن نتائجها مستحيلة، لكن الأيام سرعان ما تثبت عكس ذلك».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25y2v92j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"