عادي

مطرب وأسطورة سلة في صفقة شراء نادي ميلان

13:46 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: ضمياء فالح
يقترب أسطورة السلة الأمريكي ليبرون جيمس والمطرب دريك وشركائهما في مجموعة RedBird Capital من شراء نادي أي سي ميلان الإيطالي، بطل الـ«سيري أي» مقابل 1.2 مليار دولار.
ووفقاً لفايننشال تايمز، بات التوقيع على الصفقة وشيكاً بعد اتفاق مبدئي في يونيو الماضي بين جيري كاردينال مؤسس المجموعة والشريك في إدارتها ومجموعة ايليوت مانجمنت المالكة لميلان.
وسيكون جيمس وصديقه الكندي أوبري دريك غراهام والمعروف باسم دريك ‏وهو أيضاً كاتب أغان وممثل ومنتج، مستثمرين عن بعد من خلال مستشاريهما في شركة «مين ستريت» ولم يشتريا أسهماً بشكل مباشر وفق التقرير.
سبق لأسطورة اليانكيز أن استثمر في كرة القدم من خلال شراكته مع مجموعة سيتي لكرة القدم في نادي نيويورك سيتي الأمريكي، والذي يلعب بعضاً من مبارياته في ملعب يانكي.
وتملك مجموعة مين ستريت حيث جيمس ودريك شريكان فيها أسهماً في نادي ليفربول الإنجليزي ونادي بوسطن ريد سوكس الأمريكي كما لدى مجموعة ريدبيرد أسهماً في مجموعة فينواي سبورتس جروب المالكة لليفربول وريد سوكس.
وتمنع لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» ملكية جهة واحدة لناديين في البطولة الأوروبية وذلك للمحافظة على نزاهة اللعبة. ويجب أن يقيم «يويفا» مدى تأثير مجموعة ريد بيرد في اتخاذ القرار بنادي ليفربول.
ريد بيرد سيكون رابع مالك للميلان في 5 سنوات والنادي الذي فاز بلقب إيطاليا لأول مرة منذ 11 عاماً لا يريد تأثر نجومه بعملية الانتقال خصوصاً أنه يخوض بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي.
ولا يعد ميلان هو النادي الوحيد في إيطاليا بملكية أجنبية، فهناك أيضاً إنتر ميلان وروما وفيورنتينا وبولونيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry93z92

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"