عادي

اعتقال 13 إرهابياً في كركوك.. و«داعشي» يفجر نفسه في الأنبار

01:05 صباحا
الصورة

بغداد: زيدان الربيعي

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الخميس أنه ألقى القبض على 13 إرهابياً في كركوك. وذكر بيان للجهاز، أن «مفارز جهاز الأمن الوطني تمكنت - في محافظة كركوك وبنصب الكمائن المحكمة - من القبض على تسعة إرهابيين كانوا يخططون لشنّ هجمات إرهابية تستهدف المواطنين والقوات الأمنية».

وأضاف، أن«قوة من الجهاز في ذات المحافظة ووفقاً للمذكرات القضائية تمكنت أيضاً من إلقاء القبض على أربعة إرهابيين آخرين، عملوا ضمن ما يسمى الشرطة الإسلامية وديوان الجند، وشاركوا في استهداف عدة مواقع أمنية». وأكد، أنه «تمّ تدوين أقوال جميع المتهمين وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل لما اقترفوه من جرائم».

وفي الأنبار، فجر انتحاري «داعشي» حزامه الناسف في قوة عراقية، داهمت مخبأه في المحافظة الواقعة غربي العراق، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر، إن جندياً قتل وأصيب 4 آخرون، حينما فجر نفسه بقوة أمنية من الجيش، خلال عمليات مداهمة وتفتيش عند أحد الأنفاق في قضاء راوة بمحافظة الأنبار. وأضاف المصدر أن «الجنود المصابين في حالة شديدة الخطورة»، دون ذكر المزيد من المعلومات.

وغالباً ما يعتمد تنظيم «داعش» الأراضي المفتوحة ذات التضاريس المعقدة كمخابئ ومقارّ سرية للتخطيط وشنّ الهجمات، يقابلها عمليات عسكرية متواصلة من قبل القوات العراقية لملاحقة الخلايا الإرهابية. وتعقد المشهد السياسي في العراق منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن الخلافات بين الفرقاء وصلت لحد الاقتتال في العاصمة العراقية، وسط تحذيرات من استفادة تنظيم «داعش» من احتدام الصراع السياسي.