عادي
400 طفل بين القتلى.. والسيول تدمر آلاف المنازل والمدارس والمستشفيات

الأمم المتحدة: 33 مليون شخص تضرروا من فيضانات باكستان

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين

قال المتحدث باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ماتيو سالتمارش في تصريحات أمس الجمعة في جنيف، إن حوالي 33 مليون شخص في باكستان تضرروا من الأمطار الموسمية الغزيرة التي استمرت لأسابيع مترافقة مع فيضانات في مناطق شاسعة أسفرت عن مقتل أكثر من 1100 شخص وإصابة 1600 آخرين.

وأضاف أن المفوضية وسعت نطاق مساعدتها في باكستان لدعم المجتمعات المحلية واللاجئين في المناطق التي دمرتها الفيضانات الكارثية. من جهتها قالت منظمة يونيسيف إن الفيضانات أدت الى مقتل 400 طفل ودمرت أكثر من 1.1 مليون منزل والبنية التحتية الحيوية والخدمات الأساسية مثل المدارس والمستشفيات حيث تضررت ما لا يقل عن 18 ألف مدرسة في جميع أنحاء البلاد. وأوضحت يونيسيف أن ما يصل الى 16 مليون طفل تأثروا وأن 3.4 مليون من الأطفال بحاجة إلى دعم إنساني محذرة من تعرض الأطفال في المناطق المتضررة لخطر متزايد وتوقعت بأن يستمر الوضع في التدهور مع اقتراب فصل الشتاء.

وحذر من أن هناك خطراً كبيراً الآن من انتشار الأمراض القاتلة التي تنقلها المياه بسرعة مثل الإسهال والكوليرا وحمى الضنك والملاريا. وأوضحت أن عمليات الإغاثة والإنقاذ لاتزال صعبة للغاية بعد تدمير أو إتلاف حوالي 160 جسراً و 5000 كيلومتر من الطرق.ونوه بأن المنظمة الدولية تهدف للوصول إلى الأطفال والعائلات أولاً بالمعدات الطبية المنقذة للحياة والأدوية الأساسية واللقاحات ومستلزمات الولادة الآمنة ومياه الشرب المأمونة وأقراص معالجة المياه وإمدادات التغذية، كما تريد مساعدة الأطفال على استئناف التعلم خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وناشدت يونيسيف تقديم 37 مليون دولار للوصول إلى ما يقرب من 3.4 مليون طفل بالمساعدات المنقذة للحياة. وقال مسؤول إن باكستان تحتل المرتبة 14 من بين 163 دولة على مؤشر المنظمة للمخاطر المناخية للأطفال وبما يضع البلاد ضمن فئة تصنيف (عالية المخاطر للغاية). (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23z4ebee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"