عادي
خورفكان لا يعرف الفوز في الافتتاح

«السماوي» يعود إلى انتصارات البداية

23:59 مساء
قراءة دقيقتين
1AK7Y6630

أبوظبي: محمد مصطفى

أهدت الخبرة فريق بني ياس الفوز على خورفكان بهدف سجله الصربي شاسا افيوفكيتش برأسية تخصصية منحت «السماوي» أول 3 نقاط في رصيده.

وكانت المواجهة بين «السماوي» و«النسور» متكافئة إلى حد كبير، بالرغم من أن نسبة استحواذ أصحاب الأرض كانت الأعلى، ولكن على مستوى الأداء والفرص لم يكن هناك أفضلية لفريق على آخر، وحسمها أصحاب الأرض من ضربة ثابتة، والمحصلة النهائية للمباراة تؤكد أن الجاهزية الفنية والبدنية للفريقين لم تكتمل.

وبهذا الفوز عاد بني ياس إلى سكة الانتصارات في ضربة البداية بعد الخسارة التي تلقاها أمام الوصل في الجولة الأولى من الموسم الماضي، بينما واصل «النسور» الغياب عن التحليق في الجولة الأولى بالخسارة في جميع المباريات الافتتاحية منذ صعوده إلى دوري الأضواء.

وظهر في المباراة بقوة الصربي ساشا الذي واصل تسجيل أهدافه الرأسية مع بني ياس ووصل إلى الرقم 7 منذ وصوله إلى قلعة الشامخة، فيما أحبط الطرد المجاني للاعب الشاب أحمد أبو ناموس مدرب وجمهور «السماوي» الذي كان يحتاج إليه في المواجهة المقبلة أمام الشارقة.

وفي المؤتمرات الصحفية بعد المباراة كان للطقس النصيب الأكبر في حديث مدربّي بني ياس وخورفكان، وتوجه الروماني دانيال إيسايلا مدرب «السماوي» بالشكر إلى جميع الفرق واللاعبين للعب في الطقس الصعب الذي يزيد من معاناة اللاعبين وصعوبة المباريات.

وعن عدم قيام بني ياس بعقد صفقات ودعم للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أوضح قائلاً: «علينا التعامل مع ميزانية النادي لمساعدته، والتعامل مع الأمر الواقع، وعدم البكاء على شيء».

وأبدى إيسايلا استياءه من طرد أحمد أبوناموس ووصفه بالساذج والغريب، وقال: «إن طرد اللاعب كاد أن يفقدنا أول 3 نقاط، بني ياس يحتاج أبو ناموس في المباراة المقبلة، ولكن هو من يخسر لأننا سندفع بلاعب آخر في مركزه وقد يؤدي بشكل أفضل مما قد يحرمه من مركزه لاحقاً».

واتفق عبد العزيز العنبري مدرب خورفكان مع مدرب بني ياس في أن الطقس أثّر في الأداء، وقال إنها البداية والقادم أفضل، وأشار إلى أن خورفكان افتقد الحلول الهجومية، وكانت لديه مشكلة في صناعة الفرص، وهذا ما سيعمل على علاجه في المباريات المقبلة.

وأبدى الصربي ساشا إيفوفيتش لاعب بني ياس سعادته بالفوز، واعتبره بداية جيدة ومبشرة، مبيناً أن العودة إلى تكرار سيناريو الموسم الجيد للسماوي الذي حقق من خلاله الوصافة ليس مستحيلاً وأنهم يعملون على ذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4s8w9wtp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"