عادي

حسين فهمي يضع شروطاً لأفلام القاهرة السينمائي

22:19 مساء
قراءة دقيقتين
حسين فهمي

القاهرة- أحمد إبراهيم:

كشف الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي عن كيفية اختيار الأفلام المشاركة في الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل، مؤكداً على أهمية أن يكون مستواها راقياً ولها قيمة فنية جديدة، وتعبر عن أفكار جديدة نبحث عنها دائماً ومختلفة.

وأضاف: «نبحث عن مخرجين كبار قدموا أفلامهم خلال هذا العام أو العام الماضي، حيث نتواصل مع مهرجان فينيسيا السينمائي للحصول على أفلام تعرض ضمن مهرجان القاهرة، فهناك مهرجانات دولية تأخذ أفلاماً من مهرجان القاهرة كي تشارك فيها».

وأشار إلى أنه سوف يكون هناك اهتمام كبير بالسينما العربية في دورة هذا العام من المهرجان، حيث يكون هناك اهتمام بالسينما في لبنان وتونس والمغرب، كما يوجد مشاركات وبروتوكول مع مهرجان البحر الأحمر لتبادل المعلومات.

وأكد فهمي أن تكريم النجمة الكبيرة لبلبة في دورة هذا العام، تكريم مُستحق لفنانة أفنت عمرها في تقديم عشرات الأعمال السينمائية بكل حب وإخلاص، وبذلت أقصى جهدها ليكون ما تقدمه جديراً بأن يعرض لجمهور، عشق ظهورها على الشاشة الساحرة، ورغم عطائها على مدار سنوات حياتها إلا أنها مازالت تثري الصناعة بمشاركاتها ومازال لديها الكثير لتقدمه، ولي الشرف أنني شاركتها ذلك المشوار من خلال عدة أعمال جمعتنا سابقاً.

وأكد المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، أن لبلبة مكسب حقيقي لكل مخرج وإضافة لكل عمل تشارك فيه، وذلك لقدرتها الهائلة على تقديم الأدوار بتلقائية شديدة وبمهارة متقنة وبكاريزما مُحببة للجمهور، وتستحق أن يمنحها المهرجان في دورته هذا العام جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2e7knjje

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"