عادي
غياب رونالدو يخيم على انطلاقة دوري أبطال أوروبا

«سيتي» في ضيافة إشبيلية.. ولقاء ناري لباريس مع يوفنتوس

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
من مواجهة سابقة لباريس سان جيرمان مع يوفنتوس

على وقع مرور 30 عاماً على انطلاق دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بصيغته الحالية كبديل لكأس الأندية الأوروبية البطلة، ينطلق اليوم الثلاثاء دور المجموعات من الموسم الجديد، حيث يبدأ ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه القياسي الرابع عشر من الأراضي الإسكتلندية.

تنطلق أهم بطولة على مستوى الفرق في أوروبا، حيث يضع الجميع إسطنبول نصب أعينهم، وسيحاول الكل كسر هيمنة حامل اللقب ريال مدريد، في ظل مواجهات من العيار الثقيل بداية من دور المجموعات، فضلاً عن وجود أبرز النجوم باستثناء كريستيانو رونالدو.

وتعد أبرز ملامح النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا هي اتجاه الأنظار كافة نحو ريال مدريد حامل اللقب والأكثر تتويجاً بذات الأذنين، والفراغ الذي يسببه غياب النجم البرتغالي، علاوة على المونديال.

ويستهل الفريق الملكي حملة الدفاع عن لقبه من جلاسجو حيث يلتقي سيلتك، بينما يحل مانشستر سيتي بقيادة النرويجي هالاند ضيفاً ثقيلاً على إشبيلية في سانشيز بيثخوان، ويرتحل يوفنتوس إلى باريس لملاقاة باريس سان جيرمان المدجج بنجوم من طراز ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار.

ويترقب الجميع هالاند، الذي تألق بالفعل مع بروسيا دورتموند فريقه السابق، قبل أن يبدأ موسمه الأول في البريميرليج بأروع ما يمكن مع السيتي، الذي يخوض المجموعة السابعة، لتوقع القرعة النرويجي مع فريقه السابق.

ويعمل المدرب غوارديولا من أجل انتزاع اللقب الوحيد الغائب عن حائط إنجازاته منذ رحيله عن برشلونة، وستكون البداية من سانشيز بيثخوان أمام إشبيلية الذي يعاني الأمرين منذ بداية الموسم بسبب الإصابات والمستوى المتدني.

ويشهد الثلاثاء أول اختبار أوروبي لباريس سان جيرمان بقيادة مدربه الجديد كريستوف جالتيه، على أمل تجاوز مرارة الخروج من ثمن النهائي في النسخة الماضية على يد ريال مدريد، وذلك بمواجهة صعبة أمام يوفنتوس في عقر دار الأخير.

بالمثل، يفتتح ميلان بطل ال(سيري آ) مغامرته الأوروبية من سالزبورغ في المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً تشيلسي ودينامو زغرب اللذين يتواجهان في مباراة أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywzub5v2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"