عادي

فيديو| حور القاسمي تشهد فعاليات البرنامج العام لترينالي الشارقة للعمارة

21:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حور القاسمي

شهدت الشيخة حور القاسمي، رئيسة ترينالي الشارقة للعمارة، السبت، أولى فعاليات البرنامج العام لترينالي الشارقة للعمارة في دورته الثانية.

تأتي هذه الفعالية على شكل لقاء حواري بين الشيخة حور القاسمي والقيّمة على الترينالي توسي أوشينو بعنوان «التغيّر، والتكيّف، وإمكانيات العمارة السياقية»، والتي قدمت من خلالها لمحة شمولية عن المفهوم الذي تناقشه في الدورة المقبلة 2023 وعن التصور الذي سينعكس في الأعمال والبرامج المقدمة طوال فترة انعقاد الترينالي.

كما تظهر هذه الدورة تفاصيل التحضيرات في مدرسة القاسمية، المقر الرئيسي للترينالي.

يذكر أن فعاليات البرنامج العام مجانية ومتاحة للجميع، وكانت الدورة الأولى للترينالي ركزت على حقوق الأجيال القادمة والحلول والبدائل التي يمكن للتصميم والعمارة أن يقدماها في سبيل إعادة توجيه الخطاب نحو الاستدامة، انطلاقاً من الأساليب التي أنتجتها ظروف الندرة أو اختلاف الموارد.

يأتي الترينالي تحت شعار «جمالية المتغيّر: عمارة التكيّف» ليعطي إلهاماً للحلول السياقية ومبادئ مشاركة الموارد وإعادة استخدام المخلفات. وفي نهاية اللقاء تم الإعلان عن أسماء أول مجموعة من المشاركين في الدورة الثانية من الترينالي، وذلك في إطار جلسة حوراية تضم المشاركين وتديرها توسي أوشينو وهي مصممة ومعمارية نيجيرية تقيم في لاغوس وهي مؤسسة ومديرة استوديو التصميم «سي إم ديزاين»، الذي أسسته في عام 2012 وعملت أوشينو على عدٍد من مشاريع العمارة المدنية والتجارية والسكنية في نيجيريا وتُعرف بنهجها القائم على الاستجابة الاجتماعية في العمارة والتصميم والتحضر. (وام)

Video Url
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/zeymc9fk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"