عادي

كلوب يسخر من مبادرة مالك تشيلسي حول مباراة «كل النجوم»

16:56 مساء
قراءة دقيقتين
كلوب يسخر من مبادرة مالك تشيلسي
ليفربول - أ ف ب
سخر الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، من اقتراح مالك تشيلسي الجديد بإقامة مباراة كل النجوم «أول ستار» في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، على غرار ما يحدث في الرياضة الأمريكية، متسائلاً ما إذا ستكون هناك مشاركة لفريق «هارلم غلوبتروترز» الشهير الاستعراضي في كرة السلة.
قال تود بوهلي، أحد مالكي النادي اللندني، الذي يملك أيضاً حصصاً في فريقي لوس أنجلوس دودجرز للبيسبول ولوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة في الولايات المتحدة، في مؤتمر في نيويورك إنه طرح الفكرة مع نظرائه في الدوري الإنجليزي.
تقام مباراة «أول ستار» في كل من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ودوري البايسبول وتضم أفضل اللاعبين من مختلف الفرق.
رأى بوهلي، أن الأموال التي يتم جمعها يمكن منحها لتمويل فرق الدرجات الدنيا يتحدث الناس عن المزيد من الأموال للهرم، في مباراة كل النجوم في دوري البيسبول الأمريكي هذا العام جمعنا 200 مليون دولار (173 مليون جنيه إسترليني) من يومي الاثنين والثلاثاء.
وتابع: «لذا نفكّر بإقامة مباراة أول ستار بين الشمال والجنوب في الدوري الإنجليزي الممتاز»، علماً بأن في دوري كرة السلة الأمريكي تكون بين المنطقتين الشرقية والغربية أو فريق نجم معيّـن ضد آخر.
إلا أن كلوب سارع، لانتقاد اقتراح بوهلي مشيراً إلى الجدول المزدحم أصلاً في الكرة الإنجليزية.
وقال الألماني: «عندما يجد تاريخاً للمباراة فليتصل بي. في الرياضات الأمريكية، يحصل اللاعبون على أربعة أشهر من الراحة. هل يريد أن يُحضر هارلم غلوبتروترز أيضاً؟».
وتابع: «ربما بإمكانه أن يشرح ذلك. لا أعتقد بأن الناس ترغب في رؤية ذلك - لاعبو مانشستر يونايتد وليفربول وسيتي وايفرتون سوياً. هذا ليس المنتخب الوطني. هل هو اقترح ذلك فعلاً؟».
واستحوذ كونسورتيوم أمريكي بقيادة بوهلي على تشيلسي في مايو وكان أبرز ضحاياه المدرب الألماني توماس توخل.
وأقيل المدرب الذي قاد الـ«بلوز» إلى لقب دوري أبطال أوروبا 2021 من منصبه الأسبوع الماضي، بعد الخسارة ضد دينامو زغرب 1-صفر في كرواتيا، في افتتاح دور المجموعات من البطولة القارية وعُين غراهام بوتر، مدرب برايتون السابق، خلفاً له.
وألمح بوهلي إلى تدهور العلاقة مع الألماني، عندما تتولى أي عمل جديد، عليك أن تتأكد من أنك على ذات الموجة مع الأشخاص الذين يديرون هذا العمل.
وتابع: «من الواضح أن توخل موهوب للغاية وشخص حقق نجاحاً كبيراً في تشيلسي. كانت رؤيتنا للنادي العثور على مدير فني يريد حقاً التعاون معنا، على مدرب يريد حقاً التعاون».
وقال: «الأمر لم يكن متعلقاً بالخسارة في زغرب؛ بل برؤية مشتركة لما نريده لتشيلسي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3upsnmcj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"