عادي

سائق حافلة مدرسية ينقذ طفلة من الدهس في السعودية

21:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
image

في مشهد يحبس الأنفاس، أنقذ سائق، طفلةً من التعرض للدهس تحت عجلات مركبة، عقب خروجها من الحافلة المدرسية مسرعة، في مدينة القطيف بالسعودية، وفق ما أظهره فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، وفق ما نشرت وسائل إعلام محلية.

وأظهر الفيديو المتداول، يقظة سائق الحافلة المدرسية، وسرعة تصرفه، حيث منع الطفلة من عبور الشارع لحظة مرور مركبة كانت غير ظاهرة لها خلال إسراعها بالعودة إلى المنزل.

وبين الفيديو لحظة وقوف الحافلة المدرسية في منتصف الطريق ووقوف مركبتين خلفها، حيث تجاوزت الأولى الحافلة قبل نزول الطفلة، ولكن مرور المركبة الثانية، تزامن مع لحظة اقتراب الطفلة منها بهدف قطع الطريق والدخول إلى منزلها، ولكن في اللحظة الأخيرة منعها سائق الحافلة من العبور.

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسلوك السائق وانتباهه، مطالبين، بتطبيق المخالفات على السائق المتجاوز للحافلة المدرسية أثناء توقفها لإنزال الطالبة.

من جهته، أعلن المرور السعودي ضبط المركبة التي ارتكب قائدها مخالفة تجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل في القطيف معرضاً سلامة الطلبة للخطر، مؤكداً إحالته إلى الهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة نظامًا بحقه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/42yjsa9y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"