عادي
أنباء عن انتقال توني دوغلاس إلى «ريا» السعودية

«الاتحاد للطيران» تبحث عن رئيس تنفيذي جديد

13:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة، قولها، إن شركة «الاتحاد للطيران» تواصلت مع عدد من الرؤساء التنفيذيين الحاليين والسابقين لشركات الطيران لقياس مدى اهتمامهم بالترشح لمنصب الرئيس التنفيذي للناقلة الإماراتية، في حال توفرها.
وأوضحت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها، أن ثلاثة على الأقل من كبار الشخصيات في مجال الطيران اتصلت بهم الشركة، وقالوا إنه لم يتم تقديم أي عروض توظيف وأي محادثات أولية. ورفضت متحدثة باسم الاتحاد التعليق.
وتثير هذه المقاربات تساؤلات حول مستقبل رئيس «الاتحاد» منذ عام 2018، توني دوغلاس، الذي قاد «الاتحاد» إلى تحقيق أرباح قياسية في النصف الأول، مع انتعاش السفر لمسافات طويلة مع تخفيف القيود المفروضة على فيروس كورونا.
وكانت أنباء تواترت عن طلب شركة الطيران العالمية الجديدة في المملكة العربية السعودية «ريا» (RIA) من توني دوغلاس، أن يكون الرئيس التنفيذي الجديد لها.
وتقول مصادر متخصصة في المجال، إن دوغلاس هو الخيار الأفضل للشركة الوليدة، ويُعتقد أن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، والذي يضخ 30 مليار دولار في هذه الشركة، على ثقة بمقدرته على جلب دوغلاس.
وستعمل الخطوط الجوية الجديدة المقرر إطلاقها في الربع الأخير من هذا العام، من الرياض، بينما تعمل شركة الطيران الوطنية السعودية الحالية من جدة كاستراتيجية ثنائية المحور. وتهدف الشركة الجديدة على المدى الطويل، للتنافس كشركة طيران عالمية.
وكان دوغلاس، قد شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بين عامي 2013 و2015، كما شغل مناصب عليا في شركة تشغيل المطارات «BAA».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w5n3bvx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"