عادي

تعرف إلى حيلة الزمالك والمقاولون للهروب من قيمة رعاية الجزيري

18:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
القاهرة:«الخليج»
كشف مسؤولو اتحاد الكرة المصري، تفاصيل جديدة في عملية انتقال سيف الجزيري من المقاولون إلى الزمالك بعد انتهاء الإعارة عام 2021.
وقال مسؤولو اتحاد الكرة إن عقد إعارة الجزيري من المقاولون إلى الزمالك لم يكن يحوي بنداً يفيد بنية الشراء، كما يتردد، وإن اللاعب انتقل من المقاولون للزمالك بعد انتهاء الإعارة كلاعب حر.
وأكد مسؤولو اتحاد الكرة أن المقاولون العرب استغنى عن الجزيري قبل انتقاله إلى الزمالك ورفع اسمه من القائمة، وبالتالي ضمه الزمالك كلاعب حر بعد مد الإعارة وهو أمر قانوني في ظل منع الزمالك من القيد لأن مد الإعارة أو تحويلها لشراء لا يتعارض مع القرار.
وشدد مسؤولو اتحاد الكرة أنه لو كان عقد إعارة الجزيري من المقاولون للزمالك به نية للشراء، لطلب اتحاد الكرة تحديد قيمة هذا الشراء َلكن هذا البند لم يكن موجوداً.
وضرب اتحاد الكرة مثالاً بالثنائي محمد صبحي وياسين مرعي لاعبي الزمالك المعارين لفاركو، حيث قضى اتحاد الكرة بأحقية الزمالك في صبحي لأنه لم يوقع عقود الانتقال للزمالك بعكس مرعي الذي قضى اتحاد الكرة بأحقية فاركو فيه.
واختتم مسؤولو اتحاد الكرة بأن محامي نادي الإفريقي التونسي اعترف بصحة الإجراءات وانتقال الجزيري للزمالك لكنه يتمسك بالحصول على أي مستحقات مالية.
وكان الإفريقي التونسي اشتكى المقاولون للحصول على حق رعاية من قيمة انتقال الجزيري للزمالك وطلب الفيفا صورة من عقد الانتقال.
https://tinyurl.com/5564ujkt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"