عادي

بيتسو موسيماني مدرباً لأهلي جدة السعودي

12:03 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض - أ ف ب
أعلن النادي الأهلي السعودي لكرة القدم في ساعة مبكرة من صباح الأحد، التعاقد مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لقيادة إدارته الفنية.
وسيخلف موسيماني المحلي يوسف عنبر الذي تولى تدريب الأهلي بشكل مؤقت عقب إقالة الأوروغوياني روبرت سيبولدي بعد المرحلة الثانية من دوري الدرجة الثانية.
ويأتي موسيماني (57 عاماً) إلى الفريق السعودي بعد مشوار رائع مع الأهلي المصري، إذ توج بمسابقة دوري أبطال إفريقيا عامي 2020 و2021، وكأس السوبر الإفريقية لنفس العامين أيضاً.
كما نجح موسيماني بقيادة الأهلي إلى التتويج بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية مرتين عامي 2020 و2021 قبل خسارة النسخة الأخيرة أمام الوداد البيضاوي المغربي صفر-2، فضلاً عن كأس مصر عام 2020، قبل أن يرحل عن النادي القاهري في حزيران/يونيو الماضي.
وفسخ موسيماني الذي أحرز أيضاً لقب دوري الأبطال كمدرب مع ماميلودي صنداونز عام 2016، عقده بالتراضي مع الأهلي بعد أزمة الأخير مع الاتحاد المصري للعبة، لاعتبار النادي القاهري أن الاتحاد لم يدعمه بما فيه الكفاية لحث الاتحاد القاري على نقل المباراة النهائية للنسخة الأخيرة من الدار البيضاء إلى ملعب محايد، إذ كان يأمل في أن يصبح أول فريق يحرز لقب البطولة القارية ثلاث مرات متتالية.
وبرز موسيماني مع صنداونز الذي أحرز معه لقب الدوري المحلي خمس مرات، في الفترة بين 2012 و2020، علماً أنه درّب منتخب «بافانا بافانا» بين 2010 و2012.
ويحتل أهلي جدة الذي هبط إلى الدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه، المركز السابع برصيد 8 نقاط، بفارق 4 نقاط عن الأخدود صاحب الصدارة.
ويسعى النادي الملقب بـ«قلعة الكؤوس» إلى العودة إلى دوري النخبة في الموسم الجديد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhacmz4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"