عادي

توافد السعوديين يرفع الإشغالات في فنادق الإمارات

وسط ارتفاع الطلب على تذاكر الطيران بين البلدين
00:32 صباحا
قراءة 4 دقائق

أبوظبي: عدنان نجم

أكد خبراء في قطاع السياحة والفنادق والطيران أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي في دولة الإمارات، أسهم في رفع إشغالات الفنادق إلى معدلات كبيرة، بسبب تفضيل العديد من مواطني المملكة قضاء إجازتهم في الإمارات، بفضل ما تتمتع به من فنادق ومرافق وخدمات نوعية ووجهات ترفيهية، إلى جانب قوة العلاقة بين البلدين.

ذكر الخبراء ل «الخليج» أن حركة السفر والسياحة، شهدت نشاطاً كبيراً مؤخراً بفضل قدوم أعداد متزايدة من السعوديين إلى الإمارات لقضاء إجازاتهم بمناسبة اليوم الوطني السعودي؛ حيث تعد هذه الإجازة طويلة نسبياً مع تزامنها مع أيام العطلة.

الصورة
1

لفتوا إلى أن الفنادق سارعت إلى طرح خصومات متنوعة على أسعار الغرف الفندقية والمطاعم والمرافق، مشيرين إلى أن النزلاء السعوديين يستحوذون على نسب ملحوظة ومرتفعة مقارنة ببقية الجنسيات.

قال غاي هاتشينسون الرئيس والمدير التنفيذي لشركة روتانا لإدارة الفنادق: «يمتلك السائح السعودي موقعاً بارزاً على رأس قائمة الضيوف الأكثر إقبالاً على الإقامة في فنادقنا في دولة الإمارات؛ حيث لدينا 10012 غرفة فندقية في 36 فندقاً، ومن المعلوم بأن السعوديين يفضلون قضاء فترات الإجازة والأعياد في دولة الإمارات، مستفيدين من المسافة القريبة ووجهات الترفيه الجذابة والعالمية التي يجدونها في الدولة، فضلاً عن كُلفة الإقامة التنافسية مع أفضل الخدمات التي تقدمها الفنادق في الإمارات.

وأضاف: «تمتلك السعودية مكانةً كبيرةً في قلب خطط توسعنا الاستراتيجية، لأنها من أسرع الأسواق السياحية نمواً في العالم، وتعد سوقاً رئيسيةً لمحفظة أعمالنا وتدير روتانا حالياً منها 70 فندقاً تشغيلياً، سبعة فنادق منها في السعودية، ونحن نخطط لتشييد سبعة فنادق جديدة في السعودية والتي ستضاعف عدد الغرف التي نديرها في المملكة إلى 6000 غرفة على مدى السنوات الأربع المقبلة».

ومن جانبه، يقول راضي باز، مدير إدارة المبيعات في فندق «سوفتيل أبوظبي»: «لقد حرصنا بهذه المناسبة على تقديم العديد من العروض المتنوعة على إقامات الغرف والفنادق، عبر خصومات تصل إلى 25%، وقد سجلنا بالفعل العديد من الحجوزات من قبل سياح ونزلاء من المملكة العربية السعودية؛ حيث مثلت حجوزاتهم 30% من إجمالي الإشغال بالفندق».

وأضاف باز: «يحظى النزلاء من السعودية باهتمام ورعاية كبيرين؛ حيث نحرص على طرح العروض بالتزامن مع المناسبات الوطنية الخاصة بهم، لاستقطابهم لقضاء عطلاتهم لدينا، والاستمتاع بالخدمات النوعية التي توفرها مرافقنا المتنوعة».

أداء متميز

وبدوره، قال مصطفى طنطاوي، مدير العمليات في فندق باب القصر: «يعد اليوم الوطني السعودي من المناسبات المهمة التي نحرص على الاحتفاء بها، وقدمنا بهذه المناسبة أسعاراً خاصة مع خصومات على الغرف والمطاعم للنزلاء السعوديين».

وأضاف طنطاوي: «نحن نحرص على الاهتمام بالمناسبات الوطنية، وتقديم عروض وأسعار خاصة للنزلاء، ونتوقع أن يسجل الفندق أداء متميزاً خلال الفترة القادمة بالتزامن مع جملة من الأنشطة والفعاليات والأحداث التي تستضيفها الدولة».

إشغالات كبيرة

من جهته، يقول نويل مسعود الخبير السياحي: «يوجد إقبال كبير من قبل النزلاء والضيوف القادمين من السعودية لقضاء إجازاتهم في دولة الإمارات، خاصة أنها تتزامن مع نهاية الأسبوع، وقد جرى تسجيل إشغالات كبيرة على الطائرات القادمة من السعودية إلى الإمارات، وزيادة في نسب الحجوزات الفندقية بشكل كبير، خاصة ارتفاع الطلب على الفنادق الشاطئية».

وأضاف مسعود: «حرصت العديد من الفنادق على طرح أسعار خاصة للنزلاء السعوديين، لاستقطابهم والإقامة لديهم؛ حيث تحظى هذه المناسبة باهتمام كبير من قبل فنادق الدولة، لاستقبال الضيوف القادمين من السعودية».

طلب مرتفع

1
وائل سنجد

ومن جانبه، قال وائل سنجد مدير عام شركة واحة النخيل للسفر والسياحة: «يوجد طلب مرتفع على حجوزات تذاكر السفر من قبل القادمين من المملكة العربية السعودية إلى دولة الإمارات، وشهدت أسعار تذاكر الطيران ارتفاعاً ملحوظاً، ويوجد طلب عالٍ لحجز الغرف الفندقية في فنادق دبي بشكل خاص وفنادق الدولة بشكل عام». وأضاف سنجد: «كما نسجل طلباً متزايداً في حجوزات الطيران للراغبين بزيارة السعودية؛ حيث إن أسعار التذاكر ترتفع بشكل ملحوظ، وهذا الأمر ينشط حركة السفر والسياحة بشكل كبير، خاصة مع عطلة اليوم الوطني السعودي؛ حيث يفضل مواطنو المملكة تمضية إجازاتهم في الإمارات بفضل قربها، وتوفر مقومات سياحية متنوعة تلبي متطلباتهم».

الاستفادة من العطلة

1
مأمون حميدان

قال مأمون حميدان رئيس العمليات التجارية والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند في شركة «ويجو»: «بالتزامن مع اليوم الوطني السعودي، نلاحظ إقبال المسافرين على السفر إلى الإمارات للاستفادة من العطلة، نظراً لما تتمتع به دبي من مقومات تجمع بين الراحة والترفيه والسياحة؛ حيث باتت الخيار الأمثل للسياح. كما تقدم الفنادق والمرافق السياحية الكثير من العروض التي تتناسب مع كافة الفئات وتتخذ أعلى معايير السلامة لتعزيز ثقة المسافرين في كافة مراحل السفر لقضاء العطلة المثالية». وتابع حميدان: «إضافة إلى نشاطات كافة أفراد العائلة والمواصلات المجانية من مراكز التسوق وإليها، وتخفيض الأسعار على العديد من الخدمات التي تقدمها الفنادق».

وقال: «نرى أن عمليات البحث زادت خلال الفترة ما قبل اليوم الوطني من 18 إلى 22، لتصل إلى 163 ألف عملية، وتراوح مدة الإقامة بين 3 و5 أيام. ومعظم المسافرين هم أفراد بنسبة 69% ويتبعها الأزواج 16% ومن ثم العائلات 10%».

https://tinyurl.com/3vbm2x3v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"