عادي

«مصدر» و«آر دبليو إي» الألمانية تستهدفان أسواق طاقة الرياح البحرية

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، وشركة «آر دبليو إي رينوبلز» الألمانية، توقيع مذكرة تفاهم تستهدف استكشاف فرص التعاون، لتطوير محطات طاقة رياح بحرية في عدد من الأسواق الرئيسية.
وبموجب مذكرة التفاهم، سوف تعمل «مصدر» و«آر دبليو إي» على استكشاف فرص تطوير مشاريع طاقة رياح بحرية في عدد من الدول، كما ستعمل الشركتان على استكشاف المزيد من الفرص لتطوير مشاريع أخرى يحدد طبيعتها الطرفان.
وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة «مصدر»: «سوف تسهم هذه الاتفاقية في توطيد علاقتنا القائمة والمديدة مع شركة "آر دبليو اي"، التي سبق وتعاونا معاً في مشروع مصفوفة لندن لطاقة الرياح البحرية، التي تعد إحدى أكبر المحطات من نوعها في العالم، كما تمثل الاتفاقية فرصة لتعزيز قدراتنا في قطاع طاقة الرياح البحرية، الذي يمثل سوقاً ينطوي على أهمية استراتيجية. وبتضافر جهودنا وخبراتنا الواسعة في هذا المجال، سيكون بإمكاننا مساعدة الدول الأخرى على تحقيق أهدافها المتعلقة بإنتاج طاقة الرياح البحرية، والتحوّل نحو مصادر طاقة نظيفة، وتحقيق الأهداف ذات الصلة بالحياد المناخي».
من جهته، أكد ماركوس كريببر، الرئيس التنفيذي لشركة «آر دبليو إي رينوبلز»، بأن تسريع عملية التحول في قطاع الطاقة يعتبر أمراً أساسياً لمواجهة أزمة الطاقة ومشكلة التغير المناخي، وهذا ما تقوم شركة «آر دبليو إي رينوبلز» من خلال استثماراتها الضخمة في مصادر الطاقة المتجددة، سواء بمفردها أو وبالتعاون مع شركائها.
وأشار كريبر إلى أن مصدر هي شريك موثوق لشركة «آر دبليو إي رينوبلز» حيث تعاون الطرفان لسنوات في مشروع «مصفوفة لندن» لطاقة الرياح البحرية. ويسعدنا التعاون مجدداً مع «مصدر» لاستكشاف إمكانية توسيع نطاق شراكتنا في مجال مشاريع طاقة الرياح البحرية، لتشمل تطوير المزيد من المشاريع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cx57z8t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"