عادي
للاستفادة من الزخم في الأسواق المالية

«ضمان للاستثمار» تطلق صندوقاً للمشاركة في الاكتتابات الإماراتية

13:11 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «ضمان للاستثمار»، إطلاق صندوق استثمار مشترك لتمكين المستثمرين المحترفين والمؤسساتيين من الاستثمار في الاكتتابات العامة الأولية الجديدة في دولة الإمارات، وتحقيق عائدات أعلى مقارنة بمؤشرات أسواق الأسهم الإماراتية.
ويأتي إطلاق الصندوق الجديد تزامناً مع الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة الدولة لخصخصة المرافق العامة أو الشركات المملوكة لها، وفي وقت تشهد فيه الأسواق المالية ومعدلات السيولة في الدولة، تطورات متسارعة.
ويعد الصندوق الجديد فرصة مميزة تتيح للمستثمرين المشاركة في الاكتتابات الأولية المرتقبة، والاستفادة من الفرص الواعدة لزيادة رأس المال، لا سيما في ظل معدلات النمو القوية التي تشهدها دولة الإمارات في أعقاب مرحلة التباطؤ الاقتصادي في العالم أجمع. وقد أسهم هذا الأمر، إلى جانب ضعف فرص الاكتتاب العام في الأسواق العالمية الأخرى، في خلق اهتمام قوي من جانب المستثمرين من الشركات الأجنبية في عمليات الاكتتاب العام في المنطقة.
فرصة قيمة
وقال شهاب قرقاش، رئيس مجلس إدارة شركة «ضمان للاستثمار»: «تبوأت شركة «ضمان للاستثمار» منذ تأسيسها، مكانة في طرح المنتجات والخدمات التي توفر أفضل قيمة للعملاء على المدى الطويل. ويمثل «صندوق ضمان الإمارات لأسهم القيمة» الذي أطلقناه في عام 2001، وحقق عائدات بلغت أكثر من 300% على مدار خمسة أعوام، أحد أبرز الأمثلة على هذه المنتجات. ولمواصلة البناء على هذا الإرث العريق، يسرنا إطلاق صندوق الاستثمار في الاكتتابات الأولية في دولة الإمارات، والذي سيوفر للمستثمرين فرصة قيمة للمشاركة والاستفادة من الزخم والحراك القوي الذي تشهده الأسواق المالية في الدولة هذه الفترة».
نمو الاقتصاد الكلي
كما قال أحمد خضر خان، الرئيس التنفيذي لشركة ضمان للاستثمار: «بالاستفادة من توقعات النمو للاقتصاد الكلي، وتواصل برامج الإصلاح الاجتماعي والاقتصادي، وتطوير بنية سوق العمل في الدولة، أطلقنا صندوق ضمان للاستثمار في الاكتتابات الأولية في دولة الإمارات في سبتمبر 2022، للمشاركة في مسيرة التنمية والازدهار التي تشهدها الدولة. وسيعمل الصندوق على الاستثمار في الاكتتابات العامة الأولية المرتقبة، وفي الشركات التي تم إدراجها خلال العامين الماضيين.
لقد صمم الصندوق لتلبية احتياجات المستثمرين المحترفين والمؤسساتيين، حيث من المتوقع أن يقوم بتوزيع أرباح فصلية وسنوية على التوالي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2k4m75cz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"