عادي

أسبوع ميلانو للموضة.. حنين إلى تسعينيات القرن العشرين

17:32 مساء
قراءة دقيقتين
عارضة خلال الفعالية أسبوع ميلانو للموضة
عارضة خلال الفعالية أسبوع ميلانو للموضة (أ.ب)
طبع الحنين إلى حقبة تسعينيات القرن العشرين أسبوع ميلانو للموضة على برنامج حفل بالعروض وبحضور المشاهير.
ومن خلال عروض على أنغام أغنيات هادواي وأليزيه، شاركت في بعضها نجمات بينهنّ باريس هيلتون في عرض «فرساتشي» وكايت موس في عرض «بوتيغا فينيتا»، أمكنَ استشفاف توجهات الموضة النسائية لربيع سنة 2023 وصيفها.
وسيكون نجم موسم الربيع والصيف المقبل بنطلون الـ«كارغو». وقد شكّل هذا النوع من السراويل المستوحاة لعالم الموضة من السترات العسكرية قطعاً أساسية من الأزياء التي راجت في تسعينيات القرن العشرين. وأعادت دور الأزياء الإيطالية إحياءها هذا الموسم في نسخ أنيقة، فصنعتها «فِندي» مثلاً من أقمشة تقنية حريرية مع جيوب مزينة بشعار FF الشهير وأحزمة طويلة، فيما استعملت دار «جيل ساندر» أقمشة من الحرير بلون الشوكولاته، واختارت «فرساتشي» اللون البنفسجي الأميري. أما «فيراري» التي أنتجت حتى الآن ثلاث تشكيلات من الملابس الجاهزة فاعتمدت قماش الجينز الباهت، بينما فضل «دولتشه إيه غابانا» تلك الممزقة والمطعّمة بالثقوب.
ومن التوجهات الأخرى التي لوحظت على منصات العروض الفستان المخصص للارتداء فوق السروال.
وحضرت القمصان والفساتين والسراويل والسترات المصنوعة من الحرير أو الساتان في كل العروض خلال أسبوع ميلانو، ويتوقع تالياً أن تكون رائجة خلال الصيف المقبل. واستحضرت دار «روبرتو كافالي» مثلاً الفساتين الحريرية الكبيرة العاجية اللون التي تذكّر ببريق هوليوود في العصر الذهبي للسينما. وفي تشكيلة «بوتيغا فينيتا» الجديدة تُضفي تفاصيل وشاح حريري معلق على الظهر حركة على اللواتي يرتدينه. أما «برادا» فتقدم الفساتين المنسدلة بظلال الألوان الدافئة. فهي مجعّدة، كما عند «فرساتشي» التي جعلت فستانها الطويل من الحرير الأسود والدانتيل فستان زفاف.
وطغت الألوان وأنماط الفاكهة على تشكيلات بعض المصممين. وزينت أنماط التفاح والكمثرى والكرز، بأحجام صغيرة وكبيرة قطع تشكيلة «بينيتون» تحت قيادة مديرتها الفنية الجديدة أندريا إنكونتري. وفي «روبرتو كافالي»، تزيّن الفساتينَ أنماطُ العنب وأشجار النخيل والأناناس وسواها. وبالنسبة إلى «موسكينو»، اعتمد جيريمي سكوت أنماطاً «منفوخة»، كالعوامات المطاطية والفرش الهوائية الأخرى.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44a9sfn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"