عادي

بدء الاستعدادات لإطلاق المسح الاجتماعي السابع في دبي

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي، وهيئة دبي الرقمية، ممثلة في مركز دبي للإحصاء عن بدء الاستعدادات لإطلاق المسح الاجتماعي السابع لإمارة دبي والذي يعد من أهم أدوات قياس مؤشرات أداء القطاع الاجتماعي للإمارة، وكشفت هيئة تنمية المجتمع أن مركز دبي للإحصاء سيبدأ العمل الميداني للمسح خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد اكتمال التدريبات المقررة للباحثين الميدانيين ليستمر حتى نهاية العام الجاري، على أن تتم معالجة البيانات واستخراج النتائج في منتصف عام 2023.

ويعد المسح الاجتماعي السابع الأوسع من حيث حجم عينة البحث وتنوعها؛ حيث ستشمل العينة أكثر من 7 آلاف أسرة إماراتية وغير إماراتية وجماعية، فضلاً عن الأفراد في تجمعات العمال، مما يسهم في القياس الدقيق للمؤشرات الرئيسية بشكل عام، والمؤشرات التي تتعلق بالفئات الأكثر عرضة للضرر مثل كبار السن وأصحاب الهمم بشكل خاص.

وبيّن سعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي في الهيئة، أن المسح الاجتماعي لإمارة دبي، يشكل أحد أهم مصادر قياس مؤشرات الأداء في القطاع الاجتماعي، ويسهم في متابعة تحقيق أهداف وخطط التنمية الاجتماعية للإمارة. كما يشكل أحد أفضل المصادر العلمية الموثوقة التي يمكن الاستناد إليها عند وضع وتطوير السياسات والاستراتيجيات الرامية إلى تحسين جودة حياة أفراد المجتمع.

من جهته، قال طارق الجناحي، نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء: إن هيئة تنمية المجتمع تعد من أبرز الشركاء الاستراتيجيين ويعمل المركز معها على تنفيذ المسح الاجتماعي على مدى السنوات السابقة، وهو ما ألقى بظلاله على العديد من السياسات والاستراتيجيات الاجتماعية في الإمارة، وأكد الجناحي بأن المركز سيعمل بشكل حثيث مع الهيئة في المسح، لتحقيق أهدافه الاستراتيجية الرامية إلى توفير معلومات وبيانات دقيقة ومتكاملة تُمكن عملية صناعة القرار في إمارة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/dt8sk22n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"