عادي
خلال مشاركتها في الاجتماع الرابع لـ«عمل التمويل المستدام»

الإمارات تقترح تقييم أعباء تمويل الانتقال إلى طاقة نظيفة للدول منخفضة الدخل

14:41 مساء
قراءة دقيقتين
الإمارات تشارك في الاجتماع الرابع لمجموعة عمل التمويل المستدام لعام 2022 ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين
دبي: «الخليج»
اختتمت دولة الإمارات مشاركتها في الاجتماع الرابع والأخير لمجموعة عمل التمويل المستدام (SFWG) لعام 2022، ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين (G20)، والذي عقد تحت رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين على مدى يومي 26 و27 من سبتمبر 2022 في مدينة بالي الإندونيسية.
وناقش الاجتماع الصيغة النهائية لمخرجات مجموعة العمل لعام 2022، كما استعرض التقدم المحرز في خارطة طريق التمويل المستدام لمجموعة العشرين.
ومثلت ثريا الهاشمي مديرة مشاريع في وزارة المالية، دولة الإمارات في الاجتماع، وحضره أعضاء مجموعة دول العشرين والدول المدعوّة، وممثلو المنظمات الدولية، والشركاء التابعون للمجموعة مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وصندوق النقد الدولي (IMF)، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OCED).
وقدمت دولة الإمارات خلال الاجتماع بعض المقترحات المتعلقة بخارطة التمويل المستدام، مثل تأكيد ضرورة تقييم الآثار الناجمة عن المبادرات التي قدّمتها المجموعة والمنظمات الدولية، إضافة إلى أهمية تقييم الأعباء المالية المتطلبة لتمويل الانتقال إلى طاقة نظيفة للدول منخفضة الدخل.
وشاركت دولة الإمارات في دراسة حالة عن جهود الدولة الرائدة والتقدم الذي أحرزته الجهات الرقابية المالية لبناء بيئة تنظيمية وتشريعية متكاملة للتمويل المستدام في الدولة، والذي يتماشى مع استراتيجية الدولة المتعلقة بالحياد المناخي 2050.
وأخيراً استعرضت دولة الإمارات أولويات التحضير لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 في العام المقبل.
وتفصيلاً، ناقش أعضاء مجموعة عمل التمويل المستدام، التقدم المحرز في خارطة طريق التمويل المستدام لمجموعة العشرين، والخيارات المتاحة لتوسيع نطاق أدوات التمويل المستدام، والتوصيات اللازمة لتحسين التزامات المؤسسات المالية تجاه المرحلة الانتقالية.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة عمل التمويل المستدام، كانت قد أنهت مراجعتها للوثائق ووافقت على تقديم التقارير للمصادقة عليها من قبل وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، خلال اجتماعهم المقرر عقده يومي 12 و13 من أكتوبر 2022 في واشنطن.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc554mwh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"