عادي

أمسية موسيقية مع عازف الساكسفون رافي كولترين بأبوظبي

16:49 مساء
قراءة دقيقتين
رافي كولترين
رافي كولترين
يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي، حفلاً موسيقياً للفنان رافي كولترين بعنوان: «موسيقى كونية: استكشاف معاصر لموسيقى جون وأليس كولترين»، الخميس 6 أكتوبر في المسرح الأحمر.
ويستكشف رافي كولترين، الملحّن وقائد الفرقة الموسيقية وعازف الساكسفون الشهير الحائز ترشيح لجائزة غرامي، مجموعة من أعمال الجاز المميزة من تأليف والديه، جون وأليس كولترين، ليتيح للجمهور الاستمتاع بهذه الأعمال الرائدة على مدار ليلة كاملة. وترافق كولترين على المسرح فرقته الموسيقية الخاصة والمؤلفة من غادي ليفي على البيانو، ورشان كارتر على جيتار الباص، وإيلي هاول على الطبول.
من جهة أخرى، ينظم مركز الفنون ورشة تدريب احترافية بإشراف رافي كولترين، الأربعاء 5 أكتوبر، ما يتيح لمجموعة مختارة من المشاركين فرصة نادرة للعمل معه مباشرة، واكتساب بعض المهارات والتقنيات التي جعلت منه أسطورة حية في عالم الجاز.
وتوفر الفعالية إمكانية الحضور للراغبين في الاستماع إلى النقاشات، والتعرّف إلى مبادئ الجاز الحديث والمعاصر.
وقال بيل براجين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي: «شعرتُ بحماس كبير عندما علمت برغبة رافي كولترين في إقامة أمسية لاستعراض الإنتاجات الموسيقية العميقة والمُلهمة التي ابتكرها والداه في عالم الجاز، فهو موسيقي عالمي أمضى سنوات طويلة في تطوير مساره الفني الفريد. ويسعدني أن يقدم للجمهور في دولة الإمارات بعضاً من أعمق الأعمال الموسيقية في تاريخ الموسيقى الشعبية، خلال واحدة من أبرز أمسيات الجاز التي تشهدها الدولة، حيث تزخر أغاني جون وأليس كولترين بالاستكشافات العابرة للحدود والثقافات، والتأثيرات التي من شأنها أن تعزز دور أبوظبي كملتقى عالمي للموسيقى».
وتتناغم روح موسيقى الجاز مع قصة جون وأليس كولترين، اللذين ساهمت ابتكاراتهما كمؤلفين موسيقيين وعازفين وصاحبي أفكار عميقة في تغيير مسار موسيقى الجاز من خلال مجموعة من الأعمال الفنية الضخمة، مثل رائعة جون كولترين إيه لوف سوبريم ومعزوفة أليس كولترين بعنوان رحلة في ساتشيداناندا، التي تركّز على المشاعر الروحانية العميقة والسامية المستلهمة من حضارات الأمريكيتين والهند وإفريقيا.
وتهدف زيارة رافي كولترين الأولى إلى الإمارات العربية المتحدة لتقديم حفل موسيقي والإشراف على ورشةٍ تدريبية وزيارة الفصول الجامعية المختصة بتدريس علم موسيقى الشعوب وإنتاج الموسيقى المسجلة، إضافة إلى المشاركة في جلسة حوار في معهد جامعة نيويورك أبوظبي مع غازي المليفي، قائد فرقة بوم ديوان والأستاذ المساعد الزائر في قسم الموسيقى في جامعة نيويورك أبوظبي، ما يسهم في تسليط الضوء على موضوع الموسم الثامن لمركز الفنون بعنوان «قصص».
https://tinyurl.com/49wx74np

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"