عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» تخفف الإجراءات الاحترازية بالمؤسسات التعليمية

15:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة : «الخليج»
أعلنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، تقليص القيود والإجراءات ذات العلاقة المباشرة بكوفيد 19، وفقاً للتحديث الأخير لقرارات الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.
وقررت هيئة الشارقة للتعليم الخاص العمل في جميع المؤسسات التعليمية المنضوية تحت مظلتها وفقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الإعلان عنها، والتي تتضمن اختيارية لبس الكمامة في الأماكن المغلقة والمفتوحة والتحديث على نظام المرور الأخضر، وغيرها من القرارات التي جاءت على خلفية تراجع الإصابات وارتفاع حالات التعافي في الدولة عموماً.
وأوضحت أن ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمفتوحة بات اختيارياً لجميع الطلبة والكوادر المدرسية والزوار في جميع المؤسسات التعليمية، فيما تلتزم الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كوفيد 19 بلبس الكمامة حتى ثبوت عدم الإصابة من خلال نتيجة مسحة الأنف.
وأعلنت الهيئة كذلك إلغاء نظام المجموعات الثابتة بالنسبة لرياض الأطفال، وتقليص فترة العزل الصحي للمصابين بكوفيد 19 إلى خمسة أيام فقط، وإلغاء الحجر الصحي للمخالطين مع ضرورة متابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة لمدة زمنية لا تقل عن سبعة أيام بعد المخالطة.
وأشارت إلى الاستمرار باعتماد إجراء فحص كورونا بي سي آر في حالة ظهور أعراض مرضية ذات علاقة مباشرة بكوفيد 19.
كما أكدت استمرارية تطبيق نظام المرور الأخضر عبر تطبيق الحصن، بصلاحية مسحة أنف سلبية لا تتعدى 30 يوماً، لدخول أولياء الأمور والزائرين إلى المؤسسات التعليمية، ومواصلة العمل في تنظيف وتطهير وتعقيم جميع مرافق المؤسسات والمراكز التعليمية والتربوية بشكل دوري، وفقاً لتوصيات الجهات المعنية.
https://tinyurl.com/2fvkwjnm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"