عادي

بسبب استخدام «واتس آب».. تغريم 12 بنكاً أمريكياً ملياري دولار

15:09 مساء
قراءة دقيقتين
(وكالات)
توصل المنظمون الأمريكيون إلى تسويات مع 12 بنكاً في تحقيق واسع النطاق حول فشل الشركات المالية العالمية في مراقبة اتصالات الموظفين على تطبيقات المراسلة غير المصرح بها كـ«واتس آب»، ما رفع إجمالي العقوبات في هذا الشأن إلى أكثر من ملياري دولار.
من جانبها، أعلنت لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC عن غرامات بقيمة 1.1 مليار دولار، كما كشفت لجنة تداول السلع الآجلة CFTC عن 710 ملايين دولار من الغرامات في بيانات منفصلة يوم الثلاثاء.
وشملت قائمة العقوبات: «بنك أوف أمريكا، وسيتي غروب، وغولدمان ساكس، بالإضافة إلى جي بي مورغان، والذي تم تغريمه 200 مليون دولار، ويصل المجموع إلى 2.01 مليار دولار، مما يجعلها أكبر العقوبات التي تم فرضها على البنوك الأمريكية على الإطلاق بسبب ثغرات حفظ السجلات».
وقال رئيس لجنة الأوراق المالية، غاري جينسلر، في بيان، إن «القطاع المالي يعتمد على الثقة، وبسبب الفشل في الوفاء بالتزامات حفظ السجلات والدفاتر، فإن المشاركين في السوق تم تغريمهم».
وأضاف: «مع تغير التكنولوجيا، من المهم جداً أن يقوم أمناء الحفظ ومديرو السجلات بإجراء اتصالاتهم بشكل مناسب حول المسائل التجارية داخل القنوات الرسمية فقط، ويجب عليهم الحفاظ على هذه الاتصالات وحفظها بشكل سري»، وفقاً لما ذكرته «بلومبيرج».
وكان بنك أوف أمريكا هو صاحب أكبر عقوبة من جانبه CFTC، بقيمة 100 مليون دولار، يليه باركليز وسيتي غروب وكريدي سويس ودويتشه بنك وغولدمان ساكس ومورغان ستانلي ويو بي إس بقيمة 75 مليون دولار لكل منها. فيما تم تغريم نومورا 50 مليون دولار، وغرامة جيفريز 30 مليون دولار وكانتور فيتزجيرالد 6 ملايين دولار.
https://tinyurl.com/4rtsrzy2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"