عادي
عادل الرضا: الربوتات لن تغني عن الوجود البشري في المطارات والطائرات

«طيران الإمارات»: نسعى لاستقطاب موهوبين في عالم الميتافيرس

17:57 مساء
قراءة دقيقتين
عادل الرضا
دبي: حازم حلمي

كشف عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، عن توجّه الشركة لاستقطاب العديد من المبدعين والموهوبين في الميتافيرس والتكنولوجيا المتقدمة، من داخل دولة الإمارات وخارجها لتوظيفهم، ليدعموا توجه الشركة نحو تبنّي الحلول التكنولوجية التي تساعد على الرقي بمنظمة طيران الإمارات.

وأضاف عادل الرضا في حديث لـ«الخليج»، على هامش جلسة حوارية له بعنوان «فرص الميتافيرس في قطاع الطيران» في ملتقى دبي للميتافيرس 2022: «دبي وشركة طيران الإمارات، تدعو وتشجع الموهوبين والمميزين في جميع دول العالم للقدوم إلى دبي، والانضمام إلى الشركة، ونحن شركة عالمية لها الكثير من العملاء حول العالم، وستستخدم تطبيقات الميتافيرس في أعمالنا اليومية إما لخدمة المسافرين، أو لتوفير خدمات للموظفين بطريقة أسرع وأكثر تفصيلاً».

  • تأهيل الشباب

وأوضح أن الشباب هم المستقبل ويجب تدريبهم وتأهيلهم وتهيئة الظروف المناسبة لهم لدخول عالم الميتافيرس، من أجل صناعة مستقبل أفضل للجميع، مضيقاً أن التكنولوجيا اليوم التي يتبنّاها جيل الشباب، تختلف عن التي تبنّاها العالم قبل عشرين عاماً.

وبين أن الربوتات والميتافيرس كلها عوامل مساعدة وأنتجها العقل البشري، ولن تستطيع هذه التقنيات أن تغني عن الوجود البشري في المطارات والطائرات، حتى ولو بأعداد قليلة لمساعدة الأفراد في حال احتاجوا إلى المساعدة.

وقال: «توفر تطبيقات الميتافيرس العديد من الخيارات، مثل المبيعات والتسويق، وتساعد على توصيل المعلومات بطريقة أسرع وأكثر دقة، كما توفر خيار التفاعل المباشر مع الشركات في ما يتعلق باختيار أو شراء منتج معين، وهذا ما لاحظناه من ارتفاع حجز التذاكر عبر الإنترنت، حيث وصلت إلى نحو 50%، مقارنة مع السنوات القليلة الماضية».

  • صناعة الطيران

وقال بدأنا في الدخول إلى عالم الميتافيرس الذي يعد عالماً مختلفاً ومميزاً، وسيسهم بشكل كبير في صناعة وتعديل نماذج الطائرات مستقبلاً، ما يؤدي إلى تخفيف التكاليف المالية التي تقدّر بالملايين لصناعة الطائرات في العالم.

وبيّـن أن الشركة تركز في بداية دخولها لعالم الميتافيرس على أربعة مجالات: الموارد البشرية وخدمات الموظفين، وتوفير التدريب والمنتجات والممارسات، وتقسيم مقصورات الطائرات بالتعاون مع أطراف أخرى، والتسويق والتجزئة واختبار المنتجات.

وحول إصدار الشركة رموزاً غير قابلة للاسترداد، قال: «هذه فكرة مطروحة ونعمل على تقييم الظروف والوقت المناسب من أجل دخولها، ويجب الاطلاع على القوانين والإجراءات المتعلقة بهذه الرموز قبل الإقدام على اتخاذ الخطوة المناسبة للاستثمار بها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fd6ayx28

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"