عادي

ليلى علوي تغادر المغرب بعد تكريمها للمشاركة في مهرجان الأمل بروما

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: سيد محمود

طارت النجمة ليلى علوي من مدينة سلا المغربية متجهة إلى العاصمة الإيطالية روما، بعد 24 ساعة فقط عاشتها مع الجمهور المغربي، حيث تم تكريمها في المهرجان الدولي لأفلام المرأة بسلا، في نسخته 15 التي افتتحت مساء الاثنين 26 من سبتمبر وتستمر حتى 1 من أكتوبر 2022.

وحضرت ليلى علوي حفل افتتاح المهرجان بسلا، وأقيمت لها ندوة صبيحة اليوم الثاني، عقب عرض فيلمها «إنذار بالطاعة» للمخرج الراحل عاطف الطيب، ثم سافرت من المغرب إلى روما للمشاركة في فعاليات مهرجان الأمل السينمائي الدولي الذي يقام تحت شعار «سينما بلا حدود من روح الاتحاد الأوروبي».

الصورة

وتحمل الدورة اسم مصر ضيف شرف للمهرجان. والمهرجان الذي يرأسه فادي اللوند، يعد منصة التقاء تجمع النجوم العرب على أرض روما، ويهتم بدعم أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، مسلطاً الضوء على معاناتهم ومشاكلهم من خلال السينما. وشهد حفلُ افتتاح الدورة الثانية منذ أيام حضوراً عربياً كبيراً بقاعة سينما فيدريكو فيلليني، والتي تحمل اسم المخرج الإيطالي الشهير.

ومن النجوم العرب الذين حلّوا ضيوفاً على الدورة الثانية ويكرّمهم المهرجان، النجم الكبير يحيى الفخراني وزوجته الدكتورة لميس جابر، وإلهام شاهين وأحمد بدير، وليلى علوي، والمخرج هاني لاشين، والنجم الكويتي داود حسين وآخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/434exaz7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"