عادي

سوريا تسجل 524 إصابة و36 وفاة بمرض الكوليرا

الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تسلل إلى قاعدة عسكرية في الجولان
01:55 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت وزارة الصحة السورية أن العدد الإجمالي التراكمي لإصابات الكوليرا المثبتة بالاختبار السريع في البلاد ارتفع إلى 524 إصابة، و36 حالة وفاة، بينما قال الجيش الإسرائيلي: إنه أحبط محاولة ثلاثة أشخاص التسلل إلى قاعدة عسكرية تابعة له في الجولان السوري المحتل.

وذكرت الوزارة أن الإصابات توزعت في حلب 346، ودير الزور 72، والحسكة 34، والرقة 26، واللاذقية 20، وحمص 6، والسويداء 6، ودمشق 5، ودرعا 3، والقنيطرة 1. ووفق بيان للوزارة بلغ العدد الإجمالي التراكمي للوفيات بمرض الكوليرا 36، وتوزعت في حلب 31، والحسكة 3، ودير الزور 2، مشيرة إلى أن معظم الوفيات ناتجة عن التأخر في طلب المشورة الطبية المبكرة أو لأشخاص يعانون أمراضاً مزمنة.

والشهر الماضي، أرسلت منظمة الصحة العالمية مساعدات طبية إلى سوريا، لمحاربة تفشي وباء الكوليرا. كما أعلنت السلطات السورية عن اتخاذ إجراءات وتدابير من أجل مكافحة المرض ومنع انتشاره. وأصدرت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة دمشق قبل أيام، تعميماً يمنع أصحاب المطاعم وبائعي السندويش في المدينة من تقديم كافة أنواع الخضراوات الورقية، كما هددت وزارة السياحة بإغلاق أي منشأة سياحية في حال لم تتقيد بإجراءات الوقاية من الأمراض.

من جهة أخرى، اعتقل الجيش الإسرائيلي، أمس الأول السبت، 3 أشخاص بزعم محاولتهم اقتحام قاعدة عسكرية في هضبة الجولان السورية المحتلة. وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، أن مجندات من سلاح المدفعية في جيش الدفاع الإسرائيلي أحبطن يوم السبت محاولة اقتحام قاعدة عسكرية في مرتفعات الجولان بعد ملاحظة مدنيين يتجولان حول منطقة معسكر كيرين؛ حيث قمن باعتقالهما.

وقالت الصحيفة: إن 3 أشخاص تسللوا إلى داخل قاعدة عسكرية في هضبة الجولان السورية، بعدما اختبأوا وراء الأشجار في محاولة لسرقة أسلحة من القاعدة. وأضافت أن متهمين اثنين حاولا اختراق القاعدة العسكرية وزحفا تحت السياج الحدودي للقاعدة ودخلا إلى غرفة نوم المجندات اللاتي طاردن المتهمين ونجحن في إلقاء القبض عليهما.

وأكدت الصحيفة أن المشتبه فيهم ثلاثة وهم مواطن فلسطيني من مدينة الخليل، والثاني مواطن فلسطيني من سكان القدس الشرقية، أما الثالث فهو عامل أجنبي من تايلاند يعيش في مدينة القدس، وقد تم نقلهم للاستجواب والتحقيق في ملابسات محاولة اختراق القاعدة العسكرية الإسرائيلية. (وكالات)

https://tinyurl.com/yvkr8dz7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"