عادي

عودة قوية لـ«الزعيم» و«العنابي»

فوز تاريخي للظفرة على شباب الأهلي في الدوري
00:17 صباحا
قراءة دقيقتين
10

عاد العين بقوة إلى لغة الانتصارات بعد فوزه الثمين على اتحاد كلباء 3 0، في استاد هزاع بن زايد في ختام المرحلة الرابعة من دوري أدنوك للمحترفين.

وسجل المغربي سفيان رحيمي (15)، والتوغولي لابا (52) وكايو(79)، أهداف العين، ليعوض الفائز خسارته في الجولة الماضية أمام الجزيرة، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط ويحتل المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن الشارقة المتصدر.

من جهته، حقق الظفرة انتصاراً تاريخياً على ضيفه شباب الأهلي 3 2 في استاد حمدان بن زايد بمنطقة الظفرة.ورفع الظفرة بهذا الفوز الثمين رصيده إلى أربع نقاط، بينما تجمد رصيد شباب الأهلي عند ست نقاط.

وحقق الظفرة الفوز على شباب الأهلي بعد غياب دام ل3194 يوماً؛ أي 8 أعوام و8 أشهر و30 يوماً، منذ فوزه على «الفرسان» عام 2014 بقرار إداري من اتحاد الكرة، لكن الخسارة الأخيرة في أرض الملعب تعود إلى 25 من مايو/أيار 2013، حين فاز الظفرة 2 1.

وافتتح الظفرة التسجيل عبر أحمد فوزي في الدقيقة 19،وعزز وليد القروي التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 57. وعاجل محمد رايهي مرمى شباب الأهلي بالهدف الثالث من تسديدة باغتت الحارس في الدقيقة 59، وبلغت عدد الثواني التي فصلت ما بين الهدف الثاني والثالث للظفرة 122 ثانية فقط، لكن عمر خريبين سرعان ما ذلل الفارق بعد ذلك، بإحرازه هدف شباب الأهلي في الدقيقة 64، وسجل يحيى الغساني الثاني ل«الفرسان» في الدقيقة 89.

وحقق الوحدة فوزه الأول بتفوقه على مضيفه البطائح 4 0، على استاد نادي اتحاد كلبا، ليرفع الوحدة رصيده إلى 4 نقاط، بينما بقي البطائح برصيد 6 نقاط.

وافتتح فارس جمعة التسجيل للوحدة من كرة رأسية في الدقيقة 22، مستفيداً من ضربة ركنية نفذها لويس ميجيل، وهو الهدف ال19 لمدافع الوحدة في «دوري المحترفين» أمام 11 منافساً مختلفاً.

وانتظر الضيوف حتى الشوط الثاني لينجحوا في إضافة الهدف الثاني من رأسية المدافع لوكاس بيمنتا، الذي استغل بدوره ضربة ركنية نفذها «القائد» إسماعيل مطر، وعاد بيمنتا ليحتفل بهدفه الشخصي الثاني، والثالث لفريقه في الدقيقة 91 من رأسية ثالثة.

وبات الثنائي فارس جمعة وبيمنتا أول مدافعين يسجّلان للوحدة في مباراة بدوري المحترفين للمرة الأولى منذ نوفمبر 2020، حينما سجل مونيز ومحمد المنهالي في مرمى عجمان.

وأضاف «العائد» سيبستيان تاجليابو الهدف الرابع للوحدة في الدقيقة 96، وهو الأول للهداف التاريخي لنادي الوحدة بعد غياب استمر 932 يوماً منذ هدفه في مرمى الظفرة في مارس 2020.

https://tinyurl.com/ywber65x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"