عادي

تواصل محاور الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية B

19:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تتواصل فعاليات محاور الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية (B) للمدربين، التي يُنظمها اتحاد الكرة بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وانطلقت فعالياتها يوم 27 سبتمبر الماضي وتستمر إلى يوم 16 أكتوبر الجاري.

ويُشارك في الدورة 24 مدرباً من أندية الدولة ومنتخباتنا الوطنية، ويُقدم محاورها جمال الحساني، وخالد الحوسني، وعبد المجيد النمر المحاضرون المعتمدون لدى الاتحاد الآسيوي، وفيصل الطاهري محاضراً مساعداً.

وتتناول الدورة الآسيوية خلال فترة انعقادها محاضرات نظرية، تُناقش طريقة الدفاع الفردي والجماعي، ودور المدرب في قيادة الفريق، وأحدث الطرق في تطوير فرق الشباب، ودور ومهام مركز كل لاعب خلال الحصص التدريبية والمباريات، وكيفية تنظيم الهجمة المرتدة، واللعب تحت ضغط المنافس، وتكتيكات اللعب، وكيفية قراءة المدرب للمباراة.

وتُركز المحاضرات العملية على ملعب ذياب عوانة، على كيفية تواصل المدرب مع اللاعبين وبين اللاعبين أنفسهم، وبناء ووضع هدف محدد للفريق، وأهمية مراعاة اختلاف معايير تدريب الفئات السنية الصغيرة والكبيرة، كما تتطرق لعملية تحليل المدرب للمباراة والأداء، وتحليل أداء المنتخبات في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 التي أُقيمت مؤخراً في أوزبكستان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8c4xau

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"