عادي

الدنماركيون يسألون.. هل هالاند من البشر؟

14:25 مساء
قراءة دقيقتين
هالاند يفتتح التسجيل في شباك كامل
هالاند يفتتح التسجيل في شباك كامل
متابعة: ضمياء فالح
وصف كامل جرابارا حارس فريق كوبنهاجن الدنماركي، مهاجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ هالاند بأنه ليس من البشر، وذلك وفق ما كشفه زميل هالاند الإنجليزي جاك جريليش.
وقال جريليش بعد الأمسية الأوروبية التي سجل فيها هالاند ثنائية (5-صفر): «حارسهم قال لي إن هالاند ليس من البشر فقلت له: أعرف هذا سلفاً».
وأكد جوارديولا، مدرب سيتي، عدم إصابة نجمه الذي أمضى معظم الشوط الثاني في غرفة الملابس وقال: لقد شارك في دقائق كثيرة وكانت المباراة تحت السيطرة، لو كانت المباراة تحتاج إلى كفاح لبقي يلعب لكن رأينا أن من المفيد إراحته قبل مباراة ساوثمبتون السبت.
مدرب كوبنهاجن جيكوب نيسترب اعترف بتفوق سيتي وقال: إنه أفضل فريق في العالم حالياً وأعلى منا بعدة مستويات، هناك نسبة 3 أو 4 أو 5 في المئة من الفرص لحصد تعادل في مباراة الإياب الأسبوع المقبل. كنا مستعدين بشكل جيد للمباراة لكن هالاند مهاجم من طراز رفيع جداً، عندما ترى تحركاته مع الكرة تدرك أنه عبقري بطبيعته.
ووصف ريو فيردناند مدافع مانشستر يونايتد السابق النجم النرويجي هالاند، بأنه القطعة التي كان يفتقدها سيتي للفوز بلقب أوروبا وأضاف: في السنوات الثلاث الأخيرة ظننت أن سيتي سيفوز بلقب أوروبا لكن لم يكن لديه هالاند، هو آخر قطعة في الأحجية، يسجل أهدافاً بوحشية وافتراس.
وعن كيفية مواجهته أجاب فيرديناند: كان أكثر المهاجمين فتكاً وتدميراً على وجه الأرض في مبارياته الـ9 الأخيرة، وحتى الآن لا يوجد مهاجم مثله. الكلام النظري في القدرة على صده سهل لكن التواجد في الملعب أمامه صعب والقلة من المدافعين يستطيعون كبح جماحه. حتى وإن نجحت في تحييد هالاند، هناك محرز ودي بروين اللذان يتخطيان الدفاع بسرعتهما.
بعد المباراة ضجت مواقع التواصل بالثناء على هالاند ومن التعليقات: هالاند رهيب، لا يمكن إيقافه، ووحش عبقري، ولا أعتقد أن أحداً يمكنه إيقاف هالاند إلا هالاند نفسه.
ويحتل سيتي الوصافة خلف أرسنال في الدوري الإنجليزي حالياً لكنه فاز بجميع مبارياته الثلاث في دوري أبطال أوروبا وعلق مشجع: تأكدوا من بصمة هالاند الوراثية (DNA ) قبل فوات الأوان في دوري الأبطال، وقال آخر: أصبح الأمر مملاً، كلما شارك هالاند يهز الشباك، ماكينة وجنون مطبق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymw5jeba

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"