عادي

مقتل قيادي «داعشي» في عملية أمريكية بسوريا

22:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بيروت- أ.ف.ب
أعلنت القوات الأمريكية أنها قتلت ليل الخميس، قيادياً كبيراً في تنظيم «داعش» الإرهابي خلال عملية إنزال في شمال شرقي سوريا.
وأكدت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط (سينتكوم) في بيان، أن العملية استهدفت راكان وحيد الشمري.
ووقعت العملية في قرية ملوك في ريف مدينة القامشلي، وهي إحدى القرى القليلة الواقعة تحت سيطرة دمشق في محافظة الحسكة التي يسيطر على أغلبها المقاتلون الأكراد وتنتشر فيها قوات التحالف.
وهذه هي المرة الأولى التي تقوم بها القوات الأمريكية بعملية في قرية خاضعة لنفوذ الحكومة السورية، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وقالت «سينتكوم»: «شنت القوات الأمريكية مساء الأربعاء غارة بطائرة مروحية قرب القامشلي استهدفت راكان وحيد الشمري المسؤول في تنظيم «داعش» المعروف بتسهيل تهريب الأسلحة والنقل السري للمقاتلين».
وأضاف الجيش الأمريكي أن «الشخص المستهدف قُتل وأصيب أحد مرافقيه واعتقل اثنان آخران» بدون أن تحدد جنسياتهم. وبحسب المصدر ذاته، لم يقتل أو يجرح أي عسكري أمريكي، كما لم تسجل خسائر في صفوف المدنيين.
وفي دمشق، أفاد التلفزيون الرسمي السوري عن عملية نفذتها «قوات الاحتلال الأمريكي» قتل فيها شخص، ولم تورد مزيداً من التفاصيل.
وقال أحد سكان قرية ملوك: إن ثلاث مروحيات أمريكية شاركت في العملية بين الساعة الثانية بعد منتصف الليل وحتى الرابعة فجراً، ورافقتها ثلاث ناقلات جند انتشرت عند أطراف القرية. وأضاف: «نادوا بمكبرات الصوت على الأهالي للزوم منازلهم، قبل أن يداهموا أحد المنازل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mp72kydf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"