عادي
ميرزا والمنصوري يسيطران على السباقات الأولمبية

28 ميدالية لدراجات الإمارات في البطولة العربية

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
2

حصدت دراجات الإمارات 8 ميداليات جديدة في البطولة العربية لدراجات المضمار رقم 11 المقامة في مضمار القاهرة الدولي، ليصل عدد ميداليات لاعبينا إلى 28 ميدالية قبل ختام البطولة اليوم والذي يشهد سباقاً وحيداً للإمارات وهو الماديسون الأولمبي الذي يشارك فيه يوسف ميرزا، وأحمد المنصوري.

ونجح يوسف ميرزا وعبدالله الحمادي في حصد ذهبية وبرونزية سباق النقاط الأولمبي، في أول مشاركة للاعب عبدالله الحمادي، ثم أضاف أحمد المنصوري ويوسف ميرزا، ذهبية وفضية سباق الأمونيوم، كما نجحت البطلتان صفية الصايغ وزهرة حسين في إضافة ذهبية وفضية سباق المطاردة الفردية، بعد أن حققت صفية رقماً قياسياً جديداً للإمارات لتكسر رقم زهرة حسين السابق الذي حققته في دورة التضامن الإسلامي بتركيا محققه 4:4.38 دقيقة.

ونجحت البطلة الصاعدة هدى حسين في إضافة ميدالية فضية جديدة في سباق المطاردة الفردية بنات، واختتمت شيخة عيسى ميداليات اليوم الرابع من البطولة بتحقيق برونزية سباق النقاط، ليصل إجمالي عدد الميداليات إلى 28 ميدالية منها 9 ذهبيات و13 فضية و6 برونزيات، وهو نفس عدد الميداليات التي حققها المنتخب في النسخة الماضية من البطولة العربية ولكن بنصف عدد البعثة المشاركة حيث شاركت الإمارات العام الماضي في البطولة بعدد 44 دراجاً ودراجة.

وأكد رئيس الاتحاد منصور بوعصيبه عن سعادته الكبيرة بالميداليات وتطور المستوى، إضافة إلى ظهور الصف الثاني بقوة من الدراجين ومنهم محمد المطيوعي الذي حقق رقماً جديداً في البطولة وذهبية عربية إضافة لعبدالله الحمادي الدراج الصاعد الذي حقق برونزية في سباق النقاط الأولمبي بأول مشاركة له في بطولات المضمار، وعمره لا يتخطى 20 عاماً.

وأشار بوعصيبة إلى أن تحقيق عدد الميداليات التي تحققت العام الماضي بنصف عدد المشاركين يعتبر إنجازاً كبيراً ويدل على تطور دراجات الإمارات في منافسات المضمار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ydesc4dp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"