عادي
تحلم بالسينما مع الكبار

أميرة أديب: «مين قال» أقوى تجاربي الفنية

23:51 مساء
قراءة 3 دقائق

القاهرة: حسام عباس
الفنانة المصرية الشابة أميرة أديب، ابنة المخرج عادل أديب والفنانة منال سلامة، تنتمي لعائلة فنية كبيرة لكنها حرصت على دراسة التمثيل والإخراج في أمريكا وتؤكد أنها تعمل دون رغبة والديها لأن التمثيل كان حلمها منذ الطفولة، وخاضت أكثر من تجربة مهمة أثبتت فيها موهبتها وردود الفعل عنها كانت رائعة.

عرفها الجمهور في مسلسل «ولاد ناس» ثم «نقل عام» مع النجم محمود حميدة، وفي رمضان الماضي قدمت بطولة مهمة في مسلسل «مين قال» مع النجم جمال سليمان، ولديها أحلام كبيرة في السينما والفن بشكل عام تتحدث عنها وعن تجاربها في هذا اللقاء.

* هل كان مهماً أن تدرسي التمثيل في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أول تجربة لك، وأنت من أسرة فنية معروفة؟

- بطبيعتي أحب أن أكون جاهزة لكل تجربة أخوضها، ودرست الإخراج والسيناريو وليس التمثيل فقط في لوس أنجلوس بعدما حصلت على منحة للدراسة هناك، وقد استفدت الكثير وأصبحت مستعدة بعدها للعمل بشكل جيد.

* هل كانت البداية في مسلسل «ولاد ناس» مشجعة ومؤثرة؟

- حصلت في مسلسل «ولاد ناس» على أول فرصة بدور مهم ومؤثر فيه حوار بعدما كانت البداية بمشاهد صامتة في مسلسل «تحقيق» الذي عرض بعد ذلك، وكان مسلسل «ولاد ناس» مع فريق رائع وردود الفعل عن العمل كانت جيدة، وتعلمت الكثير من هذا العمل وعرفني الجمهور منه بشكل جيد.

* التجربة التالية كانت بدور مميز في مسلسل «نقل عام» مع والدك المخرج عادل أديب.. ماذا تحقق لك في هذا العمل؟

- بعيداً عن كون العمل كان مع والدي لكني تعاملت مع التجربة باعتباري أتعامل مع مخرج كبير أعرف أعماله وكنت أحلم بالعمل معه لأتعلم منه، وبالفعل استفدت منه الكثير، وللعلم لم يكن هو من رشحني للدور وحرصت أن أثبت له ولفريق العمل وللمنتج الذي رشحني أني بقدر المسؤولية واستمتعت جداً بالتجربة وسعيدة بنتيجتها كثيراً.

* هل يعني ذلك أنك لم تنال دعم والدك ووالدتك الفنانة منال سلامة من البداية؟

- على الإطلاق، لم يكن أي منهما متحمساً لعملي بالتمثيل من الأساس، وأعمل مستقلة عنهما وحتى الآن لم تقتنع والدتي بعملي ولكن والدي المخرج عادل أديب بدأ يتحمس لي بعض الشيء بعد تجاربي القليلة التي شاركت فيها وأثبت نفسي خلالها كممثلة.

* ما الذي حمسك للعمل بدور صامت في مسلسل «تحقيق»؟

- هو دور صامت لكنه محوري ومهم وشخصية «نادية» شقيقة أحمد مالك في العمل كانت مهمة وكنت سعيدة بتلك البداية التي أعتبرها صعبة لأن التعبير بالحركة وملامح الوجه دون صوت يحتاج إلى جهد وموهبة، والحمد لله النتيجة كانت في صالحي وكانت بداية موفقة ومهمة.

تجربة رمضانية

* كيف ترين نتيجة تجربتك في رمضان الماضي في مسلسل «مين قال» مع النجم جمال سليمان؟

- للأسف مشاهدي مع الفنان جمال سليمان كانت محدودة لكني كنت سعيدة وفخورة جداً بالعمل معه، وهذا المسلسل تحديداً له مكانة خاصة عندي لأني قدمت خلاله أول بطولة مهمة في مشواري مع مجموعة من الشباب، وأميل للعمل مع أبناء جيلي والمسلسل حقق نجاحاً قوياً وأثر في الناس ووصلت رسالته لطبقات كثيرة.

* ما تقييمك لخطوات البداية بشكل عام في مشوارك؟

- سعيدة جداً بها لأن كل دور قدمته كان من اختياري إلى حد ما، وتعلمت من كل تجربة والجمهور كان يفاجأ بي في كل شخصية أقدمها خاصة أنه كان يعرفني بشخصيتي الحقيقية قبل عام من دخولي مجال التمثيل من خلال فيديوهاتي على السوشيال ميديا، وأشعر أني أتعلم وأتطور وأكتسب خبرات مع كل تجربة جديدة أخوضها.

* هل تميلين لتقديم شخصيات بعينها؟

- أحب تقديم كل الأدوار التي تؤثر في الناس وتقدم رسالة كما أحب الشخصيات البعيدة عني وأتطلع لأدوار رومانسية وكوميدية كما أحلم بعمل موسيقي كبير.

* ماذا عن أحلام السينما؟

- أتمنى بداية سينمائية قوية مع مخرج كبير مثل شريف عرفة، كما أحب العمل مع مروان حامد وكثير من المخرجين الشباب وأتمنى أن أعمل مع كل النجوم والنجمات الكبار المؤثرين على الساحة.

* هل ترين أنك من جيل محظوظ في زمن «السوشيال ميديا»؟

- كما أن هناك مميزات بكل تأكيد لكل تلك الوسائل لكن لها سلبياتها ولكل زمن ميزاته وعيوبه والفيصل هو الموهبة والذكاء والإرادة ليحقق الفنان ذاته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym7u9zmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"