عادي

«الإمارات دبي الوطني» يُوعّي بالمصرفية الآمنة للعمال

18:40 مساء
قراءة دقيقتين
من الفعالية

دبي: «الخليج»

نظّم بنك الإمارات دبي الوطني، فعالية مميزة للعمال في مخيم بولاريس بمجمع دبي للاستثمار، ركزت على الممارسات المصرفية الآمنة، بمناسبة عيد العمال، وبالتزامن مع حملة البنك «يداً بيد في مواجهة عمليات الاحتيال» (United Against Fraud)، والتي تهدف إلى دعم المجتمع في مكافحة الاحتيال، وتثقيف العملاء حول منع هذه الحالة.

وتضمنت الفعالية عرض فيديو يسلط الضوء على الممارسات المصرفية الآمنة، وعرضاً أدائياً فكاهياً حول منع الاحتيال، واختباراً قصيراً أعقبه توزيع مجموعة من الجوائز. واختتمت الفعالية بتوزيع قسائم من سوبر ماركت محلي قريب من المخيم ومأدبة عشاء. وحضرت الفعالية الشخصية الآسيوية المؤثرة مامتا ساشديفا، صاحبة القناة الشهيرة «السفر مع مامتا»، للتواصل مع العمال، ودعم جهود البنك في تثقيفهم حول الممارسات المصرفية الآمنة.

وتعهد البنك بحماية عملائه من خلال البرامج والمنتجات والحلول، أثناء إجراء المعاملات المصرفية الرقمية، عبر تخصيص جزء كبير بقيمة مليار درهم من استثماره بمجال التحول الرقمي، لمواصلة تعزيز البنية التحتية القوية والعمليات والتحليلات الرقمية الخاصة بالبنك. علاوة على ذلك، ينظم البنك حملات دورية، عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة، وينشر الرسائل عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به لتعريف العملاء بعمليات الاحتيال الجديدة، التي يستخدمها المحتالون والبقاء في حالة تأهب. كما يستعرض الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك بشكل بارز النصائح المفيدة، حول حماية المعلومات الشخصية والممارسات المصرفية الآمنة، إلى جانب التنبيهات المنبثقة المتكررة على منصاته الرقمية.

ويحرص البنك من خلال مبادراته المستمرة على تذكير العملاء بأن المحتالين يستخدمون أي وسيلة ممكنة، بما في ذلك الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني، التي تحتوي على روابط إلكترونية والمكالمات والمكافآت والرسائل المزيفة، كما يحث الجميع على عدم مشاركة كلمات المرور الخاصة بهم أو رموز التحقق من البطاقة (CVV) والتحقق من جميع الاتصالات الواردة.

وقال فيجاي بينز، كبير مسؤولي الاستدامة ورئيس الحوكمة البيئية والاجتماعية لمجموعة البنك: «باعتبارنا بنكاً وطنياً، فإننا نكرس جهودنا لحماية عملائنا أثناء سعيهم لتحقيق أهدافهم المالية. ويظل الخطأ البشري أحد أبرز نقاط الضعف بالنسبة للبنك، وتساهم مثل هذه الفعاليات بتوليد الوعي بين العمال المعرضين لحوادث الاحتيال حالهم في ذلك حال أي شريحة أخرى من سكان دولة الإمارات».

فيما قال روهيت جارج، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأعمال للمجموعة: «نؤمن بأهمية تثقيف مجتمعنا وعملائنا، حول ضرورة البقاء متيقظين وطرق حماية أنفسهم من الأنشطة الاحتيالية. ولا شك أن مثل هذا النهج لحماية المعلومات الشخصية والممارسات المصرفية الآمنة، التي يتم نشرها بطريقة تفاعلية لطيفة، يجذبان الجمهور ويعززان الوعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5edt774e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"