عادي
في برواز دبي، ومدينة الطفل، والحديقة القرآنية

بلدية دبي تتسلّم شهادة البيئة الصديقة لذوي التوحد

20:38 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

حازت إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في بلدية دبي، شهادة البيئة الصديقة لذوي التوحد (AFC) في المرافق الترفيهية، في برواز دبي، ومدينة الطفل، والحديقة القرآنية، لتكون بذلك أول المرافق الترفيهية الحائزة هذه الشهادة في المنطقة.

وخلال زيارة وفد البلدية ل«مركز دبي للتوحد»، برئاسة أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية، وبحضور محمد أهلي، رئيس قسم الحدائق التخصصية،سلّم محمد العمادي، المدير العام للمركز وعضو مجلس إدارته، شهادات برنامج «البيئة الصديقة لذوي التوحد» لأحمد الخوري، رئيس عمليات برواز دبي، وليلى حاجي الواحدي، رئيسة عمليات مدينة الطفل، وعبدالله حسن، رئيس عمليات الحديقة القرآنية.

وقال داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي «فخورون بالحصول على شهادة برنامج «البيئة الصديقة لذوي التوحد» عن المرافق الترفيهية، بوصفه أول مرفق يحصد هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط».

فيما قال محمد العمادي «نوجه شكرنا لإدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية في البلدية على سعيهم لتعزيز استفادة ذوي التوحد من الخدمات التي ينشدونها في المرافق التابعة للإدارة للحصول على تجربة ثرية ومتميزة أسوة بالآخرين».

وكشف نيكولاس أورلاند، المدير التنفيذي للبرامج في المركز بأن اللجنة التنظيمية للبرنامج الذي أعلن مركز دبي للتوحد انطلاقه الشهر الماضي، نظّم عدداً من الورش التدريبية والزيارات الميدانية خضع خلالها الموظفون الميدانيون في برواز دبي ومدينة الطفل والحديقة القرآنية للتدريب والتقييم.

فيما قالت إيمان أبوشباب، مديرة التوعية المجتمعية في المركز «عملت اللجنة التنظيمية للبرنامج، مع إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية لمدة أربعة أشهر على تدريب الموظفين الميدانيين، وبناء على الزيارات الميدانية للمراجعة والتدقيق في معايير تحقيق البيئة الآمنة والصديقة لذوي التوحد تحققت من استيفاء شروط منح الشهادة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3vtmpu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"