عادي

العاصفة «جوليا» تقتل 14 شخصاً في أمريكا الوسطى

23:17 مساء
قراءة دقيقتين

سان سلفادور- رويترز

قال مسؤولون: إن عدد القتلى ضحايا العاصفة الاستوائية «جوليا» ارتفع إلى 14 على الأقل، الاثنين، مع تأكد سقوط قتلى في السلفادور وهندوراس، بعد أن جلبت العاصفة أمطاراً غزيرة على مساحات كبيرة من أمريكا الوسطى وجنوب المكسيك.
ورصدت السلطات في السلفادور مقتل تسعة أشخاص حتى صباح الاثنين، بسبب «جوليا» بينهم خمسة جنود، بينما تم إجلاء 830 شخصاً على الأقل.
وألغت السلطات في كل من السلفادور وغواتيمالا الدراسة، الاثنين.
وقال مسؤولون في هندوراس: إنه تأكد سقوط خمسة قتلى من بينهم امرأة تبلغ من العمر 22 عاماً لاقت حتفها، الأحد، بعد أن جرفتها مياه الفيضانات، وشابة وطفل في الرابعة من عمره انقلب بهما قارب بالقرب من حدود نيكاراغوا، مساء السبت.
ووصلت العاصفة «جوليا» إلى اليابسة، الأحد، على ساحل نيكاراغوا على البحر الكاريبي قبل عبورها إلى المحيط الهادي.
وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن العاصفة تحركت، الاثنين، باتجاه الشمال الغربي بسرعة 24 كيلومتراً في الساعة على طول ساحل السلفادور باتجاه غواتيمالا.
وقدر المركز الذي مقره ميامي أن أقصى سرعة للرياح المصاحبة لـ«جوليا» تبلغ حالياً نحو 56 كيلومتراً في الساعة، ويقع مركزه على بعد 56 كيلومتراً شمال شرقي بويرتو سان خوسيه في غواتيمالا على ساحل المحيط الهادي.
وبدأت شدة العاصفة تضعف، مساء الاثنين.
وقال المركز: إن الأمطار الغزيرة قد تتسبب في فيضانات وانهيارات طينية.
وأكدت السلطات في هندوراس، أن 9200 شخص يبحثون عن ملاجئ. وفي نيكاراغوا، تسببت العاصفة بانقطاع الكهرباء عن مليون شخص، وأدت الأمطار الغزيرة والفيضانات إلى إجلاء قسري لأكثر من 13 ألف أسرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mv5wcbme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"