عادي

فيديو | مراسل «بي بي سي» يتوقع الرد الروسي ويُفاجأ به على الهواء

14:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إعداد – محمد ثروت
تعرض مراسل هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» لموقف مرعب خلال المداخلة التي كان يقوم بها صباح الاثنين من العاصمة الأوكرانية كييف، مع بدء القصف الروسي على المدينة.
وكان «هوجو باشيغا»، مراسل «بي بي سي» في كييف يقدّم التقرير اليومي للأوضاع في العاصمة الأوكرانية، صباح الاثنين، بعد يومين على انفجار جسر القرم، الذي أودى بحياة 3 أشخاص، وتوعدت القيادة الروسية بالردّ على العملية.
وقال باشيغا، قبل ثوانٍ من القصف الروسي: «الجسر الروسي في شبه جزيرة القرم له وضع خاص لدى موسكو، وبالتالي فإن الخوف يتمثل في أن يكون هناك رد فعل روسي قوي، وهو ما حدث بالفعل أمس الأحد، حيث قامت القوات الروسية بقصف عنيف على مدينة زابوريجيا الأوكرانية، الواقعة على خط المواجهة في الجنوب».
وبعد ثوانٍ قليلة من حديث مراسل بي بي سي عن رد فعل انتقامي من جانب روسيا، بدأت القوات الروسية في قصف كييف، وسقطت صواريخ في منطقة قريبة منه، ما أجبره على ترك المداخلة على الهواء.
وأسفر القصف الروسي على كييف عن مقتل 8 أشخاص على الأقل، وإصابة 24 آخرين، حيث أكدت السلطات الأوكرانية أن معظم عمليات القصف وقعت وسط كييف، التي تم استهدافها بما يقرب من 75 صاروخاً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mry7x88h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"