عادي
بشرط إثبات صلة القرابة وتقديم الهوية وعقد إيجار موثق

3 مدد مختلفة لتأشيرة الزيارة في الإمارات تصل إلى 90 يوماً

17:02 مساء
قراءة دقيقتين
صورة تعبيرية
أبوظبي:
عماد الدين خليل

أتاحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، للأجانب في الخارج أو المقيمين في الدولة إمكانية التقدم على طلب إصدار تأشيرة دخول لزيارة قريب أو صديق في دولة الإمارات، وفقاً لـ 3 أنواع لمدد البقاء في الدولة، وفقا لمنظومة التأشيرات الجديدة التي بدأ العمل بها 3 أكتوبر.
ووفرت الهيئة تأشيرة زيارة قريب أو صديق بثلاث مدد، حيث تمكّن الأجنبي البقاء داخل الدولة مدة 30 يوماً أو 60 يوماً أو 90 يوماً، بحسب اختيار نوع المدة المحددة عند التقدم على إصدار تلك التأشيرة، عبر مراكز سعادة المتعاملين التابعة للهيئة أو مكاتب الطباعة المعتمدة.
وأوضحت أن هناك متطلبات يجب توافرها عند التقدم وهي: «بالنسبة للأجنبي صاحب التأشيرة يتطلب إثبات وتقديم صلة القرابة للراغب في زيارته داخل الدولة، وجواز السفر، وصورة شخصية. ومتطلبات المستضيف تقديم صورة جواز السفر، وصورة الإقامة والهوية، وعقد إيجار موثق، وشهادة راتب وعقد عمل».
وأكدت الهيئة أنها تمنح الأجنبي تأشيرة دخول لزيارة قريب أو صديق بدون ضامن أو مستضيف في الدولة، شريطة أن يكون الزائر قريباً أو صديقاً لمواطن أو لأجنبي مقيم في الدولة، وإرفاق ما يثبت صلة القرابة والمبررات الموجبة للزيارة، واستيفاء الضمان المالي المقرر حسب الغرض. موضحة أنه إذا كان الغرض من الدخول زيارة الزوجة الأجنبية لزوجها من مواطني دول مجلس التعاون، يشترط أن يكون مرخصاً لها بإقامة سارية المفعول في الدولة التي يحمل الزوج جنسيتها.
وأضافت أن المنظومة المحدّثة لتأشيرات الدخول توفر أغراضاً وخيارات جديدة ومتعددة للراغبين في زيارة الدولة، بمدد مرنة وقابلة للتمديد وتصل إلى عام، وبدون اشتراط ضامن أو مستضيف في الدولة، لتيسير الإجراءات والمتطلبات، ما يمنح الفرصة للزائرين والباحثين عمل من تحقيق طموحاتهم على أرض الإمارات والتنعم بحياة آمنة ومستقرة".
ودعت الهيئة إلى الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدّثة بالدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة وتطبيقها الذكي، للتعرف إلى تلك المزايا والتقديم عليها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/aa69w494

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"