عادي

المخيم العالمي «جوتا جوتي» ينطلق الجمعة في رأس الخيمة

19:20 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة الرئيس الفخري لمفوضية كشافة رأس الخيمة، تنطلق فعاليات المخيم الكشفي العالمي على الهواء والإنترنت «جوتا جوتي» الجمعة المقبل.

المخيم تنظمه جمعية كشافة الإمارات بالتعاون مع جمعية الإمارات للهواء واللاسلكي ومفوضية كشافة رأس الخيمة ومفوضية مرشدات رأس الخيمة ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ومركز رأس الخيمة الإبداعي، وتستمر فعالياته ثلاثة أيام.

والمخيم الكشفي العالمي على الهواء والإنترنت هو أكبر حدث كشفي من نوعه في العالم، ويجمع الحدث التعليمي أكثر من مليوني كشاف كل عام في أكتوبر لعطلة نهاية أسبوع مليئة بالكشفية والصداقة. ويمكن للشباب المشاركين التعرف إلى تكنولوجيا الاتصالات والتواصل مع زملائهم الكشافين من أكثر من 171 دولة.

تفاصيل الحدث أضاء عليها مؤتمر صحفي عقد في مركز رأس الخيمة الإبداعي، بحضور خليل رحمة علي، الأمين العام لجمعية كشافة الإمارات، ومريم الشحي، رئيسة مفوضية مرشدات رأس الخيمة، وخالد النقبي، نائب رئيس مفوضية كشافة رأس الخيمة، والجهات الراعية.

وأوضح خليل رحمة علي أن المنظمة الكشفية العالمية دأبت على تنظيم هذا الحدث العالمي سنوياً منذ عام 1957، كما بدأت تنظيم المخيمات الكشفية العالمية على الإنترنت من 1996 مواكبة لمخيم اللاسلكي.

وقال: يمكّن «جوتا جوتي» الشباب والمتطوعين من المشاركة في أنشطة جماعية ممتعة وجذابة عبر الإنترنت وراديو الهواة تركز على تطوير مهارات القرن الحادي والعشرين من خلال الكشافة. ويهدف الحدث إلى دعم الشباب من جميع الأعمار للتعرف إلى تكنولوجيا الاتصالات وقيم المواطنة العالمية ودورهم في خلق عالم أفضل.

ويقام حفل الافتتاح الوطني للمخيم الجمعة بمقر المركز الإبداعي برأس الخيمة، وسيتضمن برنامج الفعاليات عدداً كبيراً من الأنشطة والبرامج منها مسابقة تطلقها كشافة الإمارات لأول مرة لاكتشاف مواهب في حب الدولة وذلك من خلال مسابقة «UAE Scout Got Talent».

وأكدت مريم الشحي أن مفوضية المرشدات تعمل منذ اليوم الأول للاتفاق مع جمعية كشافة الإمارات ومفوضية كشافة رأس الخيمة على استضافة الحدث العالمي في رأس الخيمة على تسخير جميع إمكاناتها لدعمه وإنجاحه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2j2ku3w7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"