عادي
عبّر عن فخره بانتخاب الحسيني رئيساً لمجموعة التنمية في «البنك الدولي»

محمـد بن راشـد: وصـول أي مواطـن للعالميـة تصويـت للإمـارات

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن فخره بانتخاب محمد هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، رئيساً لمجموعة التنمية التابعة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، مؤكداً سموه أن وصول أي إماراتي الى العالمية هو تصويت للإمارات، وترسيخ لدورها الدولي في كافة المجالات.
قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على «تويتر» أمس: «فخور بانتخاب محمد هادي الحسيني رئيساً لمجموعة التنمية التابعة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. محمد جزء مهم من فريق عمل حكومة الإمارات».
وأكد سموه أن «وصول أي إماراتي الى العالمية هو تصويت للإمارات، وترسيخ لدورها الدولي في كافة المجالات».

مكتوم بن محمد

أبناء الإمارات
كما بارك سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، للحسيني بمناسبة انتخابه، مؤكداً سموه أن العالم اليوم يثق في قدرات أبناء الإمارات لقيادة المؤسسات وفرق العمل الدولية.
وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد على «تويتر»: «أبارك للأخ محمد هادي الحسيني انتخابه رئيساً لمجموعة التنمية التابعة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي. العالم اليوم يثق في قدرات أبناء الإمارات لقيادة المؤسسات وفرق العمل الدولية، تمنياتي للأخ محمد بالتوفيق في مهامه في المجموعة».
تعاون وإجماع
انتخب محمد بن هادي الحسيني، رئسياً للجنة التنمية ضمن المنتدى الوزاري لمجموعة البنك الدولي والذي يهدف إلى تحقيق تعاون وإجماع دولي بشأن القضايا المرتبطة بالتنمية.
وستكون دورة الرئاسة على مدار عامين وسيعمل مع أعضائها من الوزراء ومجلس محافظي البنك والصندوق الدوليين على استكمال وإدارة برامج اللجنة تجاه التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة، بهدف بناء وتطوير اقتصادات الدول النامية.

1

شركاء استراتيجين
وتوجه الحسيني بالشكر للدول الأعضاء والبنك الدولي على انتخابه رئيساً للجنة التنمية للعامين القادمين.
وأكد أن دولة الإمارات تحرص على التعاون مع شركائها الاستراتيجيين والمنظمات الدولية لتمكين اقتصادات الدول من تحقيق تنمية شاملة ومستدامة على جميع الأصعدة. تضم لجنة التنمية التي تأسست في عام 1974 وكانت تعرف ب «اللجنة الوزارية المشتركة لمجلسي محافظي البنك والصندوق» 25 عضواً على المستوى الوزاري من وزارات المالية أو التنمية من أعضاء البنك والصندوق الدوليين.
يشار إلى أن لجنة التنمية تمثل العضوية الكاملة في مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين، كما أن جدول أعمالها يستند إلى القضايا والمواضيع التي يوجه بها كل من رئيس اللجنة، ورئيس البنك ومدير الصندوق والمجالس التنفيذية للبنك والصندوق.
وتشمل القضايا التي تحرص اللجنة على التباحث حولها مواضيع شاملة لدور مجموعة البنك الدولي في مواجهة الأزمات المستقبلية، والرقمنة والاقتصاد الأخضر والبيئة، والتجارة وسياسات الصناعة والفقر والقضايا الأخرى المتعلقة بالتنمية.
 

 

 

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3794ud4z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"